Shadow Shadow
كـل الأخبار

شنقوها وعلقوها في السقف

أشقاؤها اعترفوا بالجريمة .. تفاصيل جديدة عن قضية الشابة ’منيرة’

2020.11.24 - 15:27
App store icon Play store icon Play store icon
أشقاؤها اعترفوا بالجريمة .. تفاصيل جديدة عن قضية الشابة ’منيرة’

بغداد - ناس 

في ليلة الجمعة الماضية، وفي أجواء ممطرة، مصحوبة بالرعد والبرق، كانت الأم (منيرة 26) عاماً، مشنوقة ومعلقة في سقف منزلها، بقضاء كلار بمحافظة السليمانية. وتحت الأم كانت طفلتها الصغيرة (3 سنوات)، متعلقة بأهدابها وهي تصرخ، دون أن تدري بأن أمها فارقت الحياة.

في هذه الليلة، خرجت جارة (منيرة)، على وقع صراخ الطفلة، لمعرفة ما حصل لهما، لتتفاجأ بالواقعة التي هزت المحافظة لاحقاً.

المرأة المغدورة منيرة وتبلغ من العمر 26 عاماً، بدأت قضيتها قبل عامين حينما قررت الانفصال عن زوجها واحتضان طفلتها البالغة من العمر نحو (3 سنوات) بنفسها في منزل مستقل استأجرته.

كانت منيرة تسكن في الطابق الأرضي لبيت في مدينة كلار (حي البلدية 2 ) وعثرت الشرطة على جثتها ليلة الجمعة الماضية، وأبقت الخبر طي الكتمان، لحين اعتقال 3 من أشقائها وشخص رابع بتهمة التورط في الجريمة وأعلنت عنها في وقت متأخر من مساء الأحد.

بيان الشرطة يؤكد اعتراف ثلاثة من المتهمين وهم أشقاء المرأة بارتكاب الجريمة وتم توجيه تهمة قتل العمد إليهم وفق المادة 406 من قانون العقوبات العراقية وعزوا سبب إقدامهم على القتل لقضية اجتماعية تتعلق بوجود علاقة حب لشقيقتهم مع شخص آخر بعد الانفصال من زوجها السابق.

المتحدث باسم شرطة كرميان علي جمال قدوري أوضح لـ "ناس كورد" أن "المرأة قررت العيش لوحدها قبل عامين بعد الانفصال عن زوجها السابق وكانا على خلاف قضائي بعد الانفصال لكن لم تصل خلافاتها مع عائلتها للشرطة أو المحكمة".

مصدر مطلع من التحقيقات أوضح لـ"ناس كورد" أن "المرأة قررت الزواج من شخص آخر، وأدى ذلك إلى نشوب خلاف بينها وبين عائلتها وأشقائها وصل لحد اتخاذ قرار تصفيتها خنقا من قبل أشقائها الثلاثة بالأسلاك".  

وأثارت الحادثة، ردود فعل شعبية وسياسية واسعة، وسط مطالبات بإنزال أقسى العقوبات بحق مرتكبي تلك الجريمة.

 

وتعليقاً على الحادثة، قال نائب رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني، إن "قتل النساء يخلو من الشرف".  

وذكر طالباني في منشور له على "فيسبوك" واطلع عليه "ناس" أنه "مرة أخری فجعنا بجريمة قتل النساء، من المؤسف تم العثور علی امرٲة مقتولة". 

وتساءل طالباني قائلاً: "متی نفهم أن قتل النساء يخلو من الشرف؟". 

وأشاد نائب رئيس وزراء إقليم كردستان بـ "جهود قوات شرطة كلار لاعقتال المتهمين بسرعة علی ٲمل ان ينالوا جزاءهم العادل  وان يكونوا عبرة لمن يفكر في قتل امراة أخری".