Shadow Shadow
تواصل

بعد تنمر ’ضباع’ الفيس بوك .. تضامن عراقي واسع مع لاعب المنتخب محمد مزهر

2020.11.17 - 09:09
App store icon Play store icon Play store icon
بعد تنمر ’ضباع’ الفيس بوك .. تضامن عراقي واسع مع لاعب المنتخب محمد مزهر

بغداد - ناس

أطلق ناشطون وإعلاميون، حملة تضامنية، واسعة، مع لاعب المنتخب الوطني، محمد مزهر، عقب تعرضه إلى "تنمر" على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما دفعه إلى الابتعاد عن الأضواء. 

 

وتعرض مزهر، عقب نشر صورة له أثناء التدريب، إلى حملات تنمر، وتعليقات قاسية، من مستخدمين ورواد موقع فيس بوك، بسبب شكله، وبنيته الجسمانية، وهو ما قوبل برفض واسع، من ناشطين ومدونين، تضامنوا مع لاعب المنتخب الوطني.

 

كما أطلق ناشطون هاشتاك #كلنا_محمد_مزهر، على موقع التدوين المصغر" تويتر" حيث حفل بمئات المشاركات، لصور اللاعب، وانتقاد الحملات التي يتعرض لها.

 

من جهته، هاجم الصحفي احمد عبدالحسين، فرقة "المتنمرين" قائلا: "ليس في شكل محمد وهيأته ما يدعو للخجل، أخلاق أهل الفيسبوك المتنمرين هي العار لو كانوا يعلمون".

 

me_ga.php?id=8619

 

اما الشاعر علي وجيه، فقد كتب في تدوينة، على "فيس بوك" قال فيها، إن "هذه الجروح تنغرز عميقاً بالذات، وكلّ كلمة جارحة تخدش شيئاً داخل الروح، لاحظوا أن أقل الناس تنمّراً وعداوةً للآخرين هم الذين تعرضوا للتنمر، لأنهم يعرفون مقدار أذى ذلك، فيسكتون وهم غاضبون".

 

me_ga.php?id=8618

 

وتحدث الصحفي الرياضي، علي نوري، عن غياب ’الثقافة المجتمعية’ لدى الكثير من رواد مواقع التواصل، وكتب قائلاً: "لو كنتُ صاحب قرار لطالبت بتقديم (البطاقة الوطنية) مشروطة بالعنوان الكامل لأي شخص يريد فتح حساب على مواقع التواصل الاجتماعي ، وحتى نحصل على حالة أمنية جيدة ، وعلى ثقافة مجتمعية ، وأخلاق وأدب وحوار مثالي على هذه المنصات، التنمر بحق الشخصيات العامة اصبح  حالة لا تُطاق من قبل (معاقي الخلق والأخلاق)!!!".

 

وأضاف، "لم يسلم منه لاعب أو مدرب أو شخصية رياضية ، ولسانهم المختبىء خلف الكيبورات يطال فنان أو فنانة ، إعلامي أو إعلامية، وهذه المرة (التنمر التافه) يطال أحد لاعبي منتخبنا الوطني محمد مزهر ، ومن قبله جلال حسن ووووو اخرين غيرهم".

 

 

ووجّه محمد مزهر، لاعب منتخب العراق، في وقت سابق طلبا للمصورين المتواجدين في معسكر "أسود الرافدين"، بعدم التقاط أي صور له، عازيا السبب الى "تعرضه الى حملات تنمر".

 

وبحسب مصدر من داخل المعسكر، فإن "مزهر يشعر بحالة نفسية سيئة بسبب التنمر ضده".

 

ويلعب مزهر في مركز خط الوسط، وانتقل في العام الحالي إلى الشرطة قادما من نفط ميسان.

 

ويستعد منتخب العراق لمواجهة أوزبكستان وديا على هامش معسكره في الإمارات، وستكون وديته الثانية في ذلك المعسكر بعدما واجه الأردن الخميس الماضي، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

 

me_ga.php?id=8621

 

me_ga.php?id=8622