Shadow Shadow
كـل الأخبار

تقرير: ترامب اتصل ’غاضباً’ بمالك قناة ’فوكس نيوز’ عقب إعلان فوز بايدن في أريزونا

2020.11.05 - 16:53
App store icon Play store icon Play store icon
تقرير: ترامب اتصل ’غاضباً’ بمالك قناة ’فوكس نيوز’ عقب إعلان فوز بايدن في أريزونا

بغداد – ناس

ذكر تقرير صحفي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أبدى غضبه من قيام قناة "فوكس نيوز"، بإعلان انتصار منافسه الديمقراطي جو بايدن في ولاية أريزونا، وذلك خلال السباق الانتخابي المحتدم بينهما في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في تقرير نشرته اليوم الخميس، إلى أن "ترامب أجرى اتصالاً هاتفياً بمالك قناة ”فوكس نيوز“ الإخبارية الأمريكية، روبرت مردوخ، بعد أن استبقت القناة النتائج، وأعلنت فوز بايدن بولاية أريزونا".

وأضافت، "كان ترامب في قمة غضبه خلال حديثه الهاتفي مع روبرت مردوخ، بعد انفراد فوكس نيوز بنبأ فوز بايدن بالولاية، قبل وسائل الإعلام الأخرى، وطالبه بالتراجع عن إعلان فوز بايدن بولاية أريزونا".

وأكدت الصحيفة أن "إمبراطور الإعلام روبرت مردوخ، البالغ من العمر 89 عاماً، رفض التراجع، ولم يستجب لضغوط ترامب".

ونقلت الصحيفة عن أحد العاملين في "فوكس نيوز" قوله، "القناة أعلنت نتيجة أريزونا قبل قناة (إم إس إن بي سي) بفترة طويلة، وكانت هناك حالة قلق شديدة من أن يؤدي التراجع عن الخبر إلى النظر إليهم على أنهم موالون للرئيس ترامب".

واتهم سام نونبرغ، المستشار السابق للرئيس ترامب، قناة "فوكس نيوز"، بقمع الناخبين، وارتكاب خطأ مهني فادح مساء يوم الثلاثاء، بعد استباق الأحداث وإعلان فوز بايدن بولاية أريزونا.

وقالت الصحيفة، إن "واقعة أريزونا جعلت البعض يتوقع أن تكون (فوكس نيوز)، أول قناة تعلن نتيجة ولاية نيفادا التي ستكون حاسمة في تحديد الرئيس الأمريكي المقبل".