Shadow Shadow
كـل الأخبار

بيان من الداخلية يخص ورقة إقامة الأجانب في العراق

2020.11.03 - 21:30
App store icon Play store icon Play store icon
بيان من الداخلية يخص ورقة إقامة الأجانب في العراق

بغداد - ناس

انتقدت وزارة الداخلية، الثلاثاء، ماوصفته بـ "حملة تشويه" تتعرض لها، على خلفية نشر وثائق حملت أخطاء إملائية وتنظيمية و طباعية في ورقة دخول وإقامة الاجانب في العراق.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (3 تشرين الثاني 2020)، انها "تتعرض  بين الحين والآخر إلى حملة تشويه وابتزازات من أطراف عديدة معلومة الدوافع . لكن التسرع والمبالغة في التشكيك توهم من لا أطلاع لهم بفحوى  الأتهامات  الزائفة ،  مما يستدعي التوضيح والنشر للرأي العام".

واضاف البيان انه "في سياق هذه الحملات هناك من يتحدث عن أخطاء إملائية وتنظيمية و طباعية في ورقة دخول وإقامة الاجانب في العراق واستخدمت ورقة غير نافذة كوثيقة إثبات لهذه الاتهامات، ولو كلف المتسرعون ‏أنفسهم و‏سألوا المصادر الرسمية لعرفوا  الحقيقة ولأكتفوا بذلك إذا كانت نواياهم حسنة".

واشارت الوزارة الى ان "ورقة الدخول هذه مضى عليها اكثر من خمسة أعوام وتبين بعد التحقيق أنها مزيفة وغير حقيقية لأن كافة وثائق الوزارة تخضع للمراقبة والتدقيق من اكثر من جهة".

ودعت الوازرة "الجميع إلى ممارسة الرقابة والنقد والتقويم لأهداف مشروعة غرضها  بناء الدولة وتحسين الخدمات المقدمة من مؤسساتها و وزاراتها والكف عن إشغال الرأي العام بقضايا التنابز الإعلامي والسياسي التي لم تزد صورة البلد إلا  تشويها،  في وقت نحتاج إلى وقفة جادة لدعم ومساندة‏الوزارات والمؤسسات وجهات الخدمة العامة لتحسين أدائها وحماية صورة البلاد من التشويه المقصود".