Shadow Shadow
كـل الأخبار

حددت أيام الدوام..

قرارات وزارة التربية حول العام الدراسيّ الجديد: 10 طلاب في كل صف فقط

2020.11.01 - 12:06
App store icon Play store icon Play store icon
قرارات وزارة التربية حول العام الدراسيّ الجديد: 10 طلاب في كل صف فقط

بغداد – ناس

 اصدرت وزارة التربية، الاحد، سلسلة من القرارات الخاصة بشأن العام الدراسي الجديد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (1 تشرين الثاني 2020)، إن "عدد الطلبة سيحدد من 8 إلى 10 في القاعات الصغيرة و15 بالقاعات الكبيرة خلال العام الدراسي الجديد"، مؤكدة "تقليص بعض المواد العلمية في المناهج".

وأضاف البيان، أنّ "تواجد الطلبة في المدارس سيكون يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع"، مشيراً إلى "توجيه إدارات المدارس بإطلاق حملات التعفير والتعقيم والتنظيف".

وأكد البيان، "تهيئة قناتين اضافيتين للمرحلة المتوسطة والإعدادية وأخرى خاصة لتلاميذ المراحلة الأولى".

 

وقالت لجنة التربية النيابية، الخميس، إنها بصدد تقليص اوقات الدوام و مفردات المنهج في العام الدراسي الجديد، وذلك عبر التنسيق مع وزارة التربية.

واضاف رئيس اللجنة قصي الياسري في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه "ناس" (29 تشرين الاول 2020)، أن "النقاشات مع وزارة التربية مستمرة بشأن إيجاد آلية مناسبة يمكن تطبيقها خلال العام الدراسي الجديد"، مؤكدا "الاتفاق مع وزارة التربية على أخذ موافقة خلية الأزمة ووزارة الصحة قبل تحديد موعد بداية العام الدراسي".

واوضح الياسري ان "لجنته اتفقت مع وزارة التربية على تقليص بعض مفردات المنهج الدراسي والعمل بالتعليم المدمج وتشكيل لجنة من الوزارة لتحدد المواد التي سيدرسها الطالب من خلال المنصات الإلكترونية والمواد التي سيتم تدريسها في المدرسة أثناء الدوام".

واشار الى ان "الدوام في المدارس خلال العام الدراسي المقبل سيكون يومين في الأسبوع لكل مرحلة".

 

وأكدت لجنة التربية النيابية، في وقت سابق الاثنين، ان قرار بدء العام الدراسي الجديد مرهون بموافقة خلية الازمة.

ووفقاً للجنة، فإنها "قدمت التوصيات الى وزارة التربية بشأن العام الدراسي الجديد، لكنها تنتظر تقارير وزارة الصحة وكذلك موافقة خلية الازمة".