Shadow Shadow
كـل الأخبار

تحرك من وزارة الدفاع الأميركية حول طائرات ’الدرونز’

2020.11.01 - 10:09
App store icon Play store icon Play store icon
تحرك من وزارة الدفاع الأميركية حول طائرات ’الدرونز’

بغداد – ناس

تعتزم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، تدريب عناصرها على مواجهة تهديدات الطائرات بدون طيار (الدرونز)، وتطوير نظام مشترك.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال اللفتنانت كولونيل ديفيد مورغان، الذي يعمل في قسم المتطلبات والقدرات في مكتب أنظمة الطائرات الصغيرة بدون طيار المشتركة بالوزارة، في تصريحات نقلها موقع "ديفينس نيوز"، تابعها "ناس"، (1 تشرين الثاني 2020)، إنه "لا توجد حاليا قواسم مشتركة للتدريب على مواجهة الطائرات بدون طيار عبر القسم".

وأضاف "كل خدمة (بالوزارة) تنفذ تدريبا خاصا بها، يفتقر الجندي العادي أو الطيار أو مشاة البحرية إلى التدريب الكافي على مكافحة الطائرات بدون طيار، حيث لم يتضمنه (برنامج التعليمات) بالكامل بدءا من التدريب الأساسي وما بعده".

وأشار إلى أن "التدريب غالبا ما يتم الانتهاء منه دون الحاجة إلى تعزيزه أو تكراره".

وبحسب الموقع، "يعد إنشاء عنصر تدريبي لمواجهة الطائرات الصغيرة بدون طيار جزءا من جهود البنتاغون الأكبر لتطوير قدرات أنظمة الطائرات الصغيرة بدون طيار المشتركة الدائمة التي تواكب تطور تهديدات الطائرات بدون طيار".

وتم إنشاء المكتب المشترك لأنظمة الطائرات الصغيرة بدون طيار، في وقت سابق من هذا العام، وقد اختار بالفعل أنظمة مؤقتة لسد الفجوة التي يعاني منها أفراد البنتاغون بينما يطور قدراته للتهديدات المستقبلية، وفقا لما نقله الموقع.

وقال مورغان إن "المكتب يطور مفهوم تدريب مؤسسي بناء على الرؤى التي جمعها من التقييم".

واضاف، أن "هناك برنامجا تعليميا أساسيا مشتركا للطائرات بدون طيار، ونشر تكتيكات وتقنيات وإجراءات للقوة المشتركة، وتحديث العقيدة الحالية لصقل وتحسين خطوط الأساس التعليمية".

ومن المقرر أن "يعد البرنامج أيضا أساسيات تحديد وتوظيف لجميع أنظمة مواجهة الطائرات بدون طيار في كل مستوى من مستويات مؤسسة التدريب المشتركة"، وفقا لمورغان.

وتابع، "وستتلقى القوات المزيد من التدريبات لاكتساب فهم متقدم للهياكل المشتركة والمتحكمة في القيادة، فيما يتعلق بإرشادات التوظيف، بالإضافة إلى التكتيكات والتقنيات والإجراءات".