Shadow Shadow
كـل الأخبار

تصريح جديد من عمليات البصرة حول استئناف ’الوعد الصادق’

2020.10.30 - 22:49
App store icon Play store icon Play store icon
تصريح جديد من عمليات البصرة حول استئناف ’الوعد الصادق’

بغداد – ناس

اكدت عمليات البصرة، الجمعة، انها انجزت شوطا كبيرا في حل النزاعات العشائرية، لافتة الى ان الوقت قد حان لإدامة المرحلة الثانية لعمليات "الوعد الصادق" في المحافظة.

وقال قائد العمليات اللواء الركن أكرم صدام، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (30 تشرين الاول 2020)، أن "القيادة قطعت شوطا كبيرا في حل أغلب النزاعات العشائرية خصوصا المستعصية منها والتي كانت الشغل الشاغل للقوات الأمنية خلال الفترة الماضية ".

واضاف ان "جميع الإجراءات الامنية قد أخذت بنظر الاعتبار خصوصا تجارة المخدرات وسلاح والسطو المسلح"، مشيرا الى ان "القيادة تمكنت من حصر السلاح وبنسب عالية كما تمنكنت من السيطرة علية وعدم استخدامه أثناء النزاعات العشائرية".

 

واعلنت قيادة عمليات البصرة، عن توقف عمليات "الوعد الصادق" في المحافظة الى مابعد يوم 25 من الشهر الجاري.  

وقال قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (22 تشرين الاول 2020)،انه "تقرر إيقاف عمليات الدهم والتفتيش لحصر السلاح بيد الدولة إلى مابعد الخامس والعشرين من الشهر الجاري".  

وأشار قائد العمليات الى ان "القوات الأمنية والعسكرية ستقوم خلال الفترة القادمة بالاستعداد لتأمين الحماية للمتظاهرين السلميين في المحافظة"، موضحاً ان "الصفحة الثالثة من المرحلة الثانية ألتي انطلقت صباح اليوم تم التركيز من خلالها على المناطق التي شهدت نزاعات عشائرية خلال الفترة الماضية".  

وتابع بالقول: "لنا عودة بعمليات استباقية وسريعة وحسب معلومات استخبارية مؤكدة بعد الخامس والعشرين من الشهر الجاري لحصر السلاح بيد الدولة ومطاردة المطلوبين للقضاء وفرض الأمن والاستقرار في المحافظة".  

 

وتمكنت القوات الأمنية، في وقت سابق، من إلقاء القبض على 10 مطلوبين ومصادرة أسلحة متنوعة في محافظة البصرة.  

وقال قائد حدود المنطقة الرابعة العميد خلف البدران للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (22  تشرين الاول 2020)، إنه "ضمن الصفحة الثالثة من المرحلة الثانية لعمليات الوعد الصادق تمكنت القوات الأمنية من القبض على 10 مطلوبين ومصادرة أسلحة متنوعة في خور الزبير والسيبة بمحافظة البصرة".    

  

وانطلقت صباح الخميس (22 تشرين الاول 2020)، الصفحة الثالثة من المرحلة الثانية لعمليات الوعد الصادق في محافظة البصرة.  

وقال قائد عمليات البصرة اللواء الركن اكرم صدام للقناة الرسمية، وتابعه "ناس"، إن "الصفحة الثالثة من المرحلة الثانية لعمليات الوعد الصادق انطلقت صباح اليوم في محافظة البصرة للبحث عن المطلوبين والسلاح غير المرخص".      

  

وأعلنت قيادة عمليات البصرة، انطلاق المرحلة الثانية لعمليات الوعد الصادق.  

وقالت القيادة، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (20 تشرين الأول 2020) إنه "تم انطلاق الصفحة الثانية من المرحلة الثانية لعمليات الوعد الصادق في محافظة البصرة".        

وأضاف البيان أن "النتائج الأولى تؤكد على اعتقال 36 مطلوبا حسب مذكرات إلقاء القبض و4 أشخاص ممن يتعاطون المواد المخدرة مع المبرزات الجرمية بالتعاطي".        

وأكدت القيادة على "مصادرة أسلحة خفيفة وأخرى متوسطة واعتدة مختلفة الأنواع في مناطق الحيانية ودور التجاوز"، مشيرة إلى أن "عمليات الدهم والتفتيش لاتزال مستمرة حسب مامرسوم لها".