Shadow Shadow
كـل الأخبار

قال إن الخطر قادم!

مدير الصحة العالمية يحذر من ’شهور عصيبة’ في دول عدّة..

2020.10.24 - 09:48
App store icon Play store icon Play store icon
مدير الصحة العالمية يحذر من ’شهور عصيبة’ في دول عدّة..

بغداد- ناس

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، من أن الدول الواقعة في نصف الكرة الشمالي "في منعطف حرج" مع ارتفاع عدد حالات الإصابة والوفاة جراء فيروس كورونا.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي، ان "الشهور القليلة المقبلة ستكون صعبة للغاية وبعض الدول على طريق خطر. الكثير من الدول تشهد زيادة متسارعة في الحالات،" ودعا للتحرك السريع.

من جانبها، ذكرت خبيرة المنظمة المسؤولة عن شؤون فيروس كورونا، ماري فان كيركوف، أن المنظمة سجلت نحو 445 ألف حالة كورونا جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ونحو نصفها كان من أوروبا.

وأضافت أنه في العديد من المدن في أنحاء أوروبا، "سيتم الوصول لأقصى قدرة استيعابية في وحدات الرعاية المركزة خلال الأسابيع المقبلة".

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن سماح الولايات المتحدة باستخدام عقار "ريمديسيفير" لعلاج مرضى كورونا، لم يراع نتائج تجارب المنظمة للدواء المذكور.  

وقالت كبيرة خبراء المنظمة سمية سواميناثان، (23 تشرين الاول 2020)، إن موافقة السلطات الأمريكية على استخدام عقار "ريمديسيفير" لعلاج كورونا استندت إلى بيانات شركة "غلعاد" المصنعة للدواء، وأنه "على ما يبدو، لم يتم الرجوع لنتائج تجربة "التضامن" قبل الترخيص".  

وتجربة "التضامن" هي تجربة سريرية دولية أطلقتها منظمة الصحة العالمية وشركاؤها لإيجاد علاج ناجع لمرض "كوفيد-19".  

وكانت الوكالة الأمريكية للأدوية أصدرت الخميس ترخيص استخدام عقار "ريمديسيفير" لعلاج مصابي كورونا في المستشفيات، وذلك بعد أن منحت تفويضا مشروطا لاستعماله في مايو.  

 

للمزيد:  الصحة العالمية: المساعدات المقدمة للعراق تقدر بنحو 2 مليون دولار