Shadow Shadow
كـل الأخبار

مفوضية حقوق الإنسان تحث على تشريع قانونين مهمين

2020.10.21 - 19:23
App store icon Play store icon Play store icon
مفوضية حقوق الإنسان تحث على تشريع قانونين مهمين

بغداد – ناس

دعت مفوضية حقوق الانسان، الاربعاء، الى الإسراع بتشريع القوانين التي تحد من انتهاكات حقوق الانسان في العراق.

وجاء في بيان لها تلقى "ناس" نسخة منه (21 تشرين الاول 2020)، أنه "بحث رئيس المفوضية عقيل الموسوي مع النائب صائب خدر نايف عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب الية الاسراع في تشريع القوانين التي تحد من انتهاكات حقوق الانسان لاسيما منها مايتعلق بحماية حقوق الاقليات".

وأكد الموسوي على "ضرورة حماية حقوق جميع مكونات الشعب العراقي وعدم المساس بها ومحاسبة المنتهكين لمنع تكرارها مرة أخرى".

وشدد رئيس المفوضية على "ضرورة الإسراع في تشريع القوانين الخاصة بهذه الشرائح مثل (مشروع قانون النساء الناجيات ومشروع قانون حقوق الأقليات الإدارية والثقافية والاقتصادية)".

واشار إلى أن "المفوضية تتابع باهتمام بالغ جميع المعطيات والمؤشرات لإرساء مبادئ حقوق الإنسان والتنسيق المشترك مع الجهات المعنية لتعويض الضحايا في المناطق التي تعرضت لجرائم الإبادة من قبل عصابات داعش الإرهابية".

بدوره أوضح نائب رئيس المفوضية علي ميزر الجربا "عمل فرق رصد المفوضية والآليات والإجراءات المتبعة لرصد الانتهاكات بالحقوق ومتابعتها مع الجهات الحكومية".

من جهته، أكد النائب خدر "أهمية متابعة الحقوق والمطالبة بحق من ضحى وقدم الدماء من ابناء شعبنا من الايزيديين الذين تعرضوا  إلى الإبادة والتهجير والسلب والسبي"، داعياً "لتوحيد الجهود من قبل الجميع لتوفير الحياة الكريمة لكافة العراقيين".