Shadow Shadow
كـل الأخبار

الهجرة: إغلاق مخيم ثانٍ بعد عودة جميع نازحيه إلى نينوى

2020.10.21 - 19:09
App store icon Play store icon Play store icon
الهجرة: إغلاق مخيم ثانٍ بعد عودة جميع نازحيه إلى نينوى

بغداد – ناس

اعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، الاربعاء، اغلاق مخيم النبي يونس بمنطقة النهروان في العاصمة بغداد بعد عودة جميع نازحيه الى مناطق سكناهم الاصلية في محافظة نينوى.

وقالت الوزيرة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (21 تشرين الاول 2020)، إنه " تم اغلاق مخيم النبي يونس بعد عودة جميع نازحيه الى مناطق سكناهم الاصلية في مركز الموصل وقضائي تلعفر والحمدانية بمحافظة نينوى".

واكد، أنه "بعد اتمام التدقيق الامني لهذه الاسر و بالتعاون مع  القوات الامنية تم ايصال الاسر الى مناطق سكناهم الاصلية".

واضاف ان "البرنامج الحكومي يؤكد ضرورة غلق ملف النزوح بصورة كاملة ، مما يجعلنا نعمل بالتوازي مع البرنامج الحكومي واعادة العوائل النازحة الى مناطقها الاصلية باسرع وقت ممكن".

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين قد اعلنت في اليومين الماضيين عن اغلاق مخيمي الشمس والاهل في قضاء ابي غريب بعد عودة جميع نازحيهما الى مناطقهم الاصلية ، كما اغلقت الوزارة اليوم مخيم النبي يونس وفي الايام القليلة القادمة ستصبح بغداد خالية من مخيمات النازحين .

 

واعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الاربعاء، إغلاق آخر مخيم في كربلاء بعد عودة جميع نازحيه وخلو المحافظة من المخيمات.  

وقالت الوزيرة ايفان فائق جابرو في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (21 تشرين الاول 2020)، إنه جرى "اغلاق اخر مخيم في محافظة كربلاء بعد عودة ماتبقى من النازحين بنحو  (560) نازحا الى مناطق سكناهم الاصلية في محافظة نينوى ، ضمن برنامج العودة الطوعية الآمنة التي تنظمها الوزارة ".  

واوضحت ان  "الوزارة اغلقت مخيم نازحي كربلاء يوم امس بعد عودة جميع نازحيه الى مناطق سكناهم الاصلية في محافظة نينوى في مدينة الموصل وقضاء تلعفر"، مشيرة الى انه "بعد اتمام التدقيق الامني لهذه الاسر و بالتعاون مع  القوات الامنية تم ايصال الاسر الى مناطق سكناهم الاصلية".  

واكدت جابرو على "أهمية تطوير الجهود المشتركة بما يخدم تحقيق نتائج ملموسة من أجل توفير عودة آمنة وطوعية للنازحين في بقية المحافظات الى مناطق سكناهم الاصلية".