Shadow Shadow
كـل الأخبار

’سيفوز بعض الجوكرية’

عدنان الأسدي يتوقع انسحاب المالكي من الانتخابات المقبلة: لو كنت مكانه لما ترشحت!

2020.10.20 - 21:35
App store icon Play store icon Play store icon
عدنان الأسدي يتوقع انسحاب المالكي من الانتخابات المقبلة: لو كنت مكانه لما ترشحت!

بغداد – ناس

استبعد النائب عن دولة القانون عدنان الاسدي، الثلاثاء، امكانية ترشح رئيس الائتلاف نوري المالكي في الانتخابات المقبلة.

وقال الاسدي في حديث لبرنامج "لعبة الكراسي" الذي يقدمه الزميل هشام علي،  تابعه "ناس" (20 تشرين الاول 2020): "لو كنت بدلا من المالكي لن اترشح في الانتخابات المقبلة"، معتبراً أن الآلية الجديدة من شأنها تحجيم "الشخصيات والمسؤولين والزعامات ورؤساء الكتل".

وتساءل "أين سينزل المالكي؟ في الكاظمية أم في الأعظمية أم في العامرية؟"، مؤكداً "صعوبة الأمر في بغداد لا سيما وأن العاصمة تجزأت الى 17 دائرة وفق قانون الدوائر المتعددة".

 

وفي رده على سؤال حول ملامح المرحلة المقبلة، وما إذا كانت البلاد بحاجة إلى إطلاق "عقد سياسي جديد"، وهو مصطلح متعارف عليه في الأدبيات السياسية، قال الأسدي إنه لا يعرف تماماً ماهو المقصود بالعقد السياسي الجديد، متسائلاً "هل يعني ذلك صعود وجوه جديدة (جوكرية) تنادي بالانفتاح والعلاقات المباشرة مع اسرائيل؟!" قبل أن يقاطعه مقدم البرنامج متسائلاً ما إذا كان هذا ما يفهمه الأسدي من مصطلح "العقد السياسي". 

وتابع الأسدي، إن المرحلة المقبلة لن تشهد تغييرات جذرية باستثناء "صعود بعض الشباب او الافراد الى مجلس النواب"، مؤكداً في الوقت ذاته، أن جميع الشخصيات السياسية السابقة ستفوز حال نزولها في مناطقها، سيما هو شخصياً فيما لو قرر النزول في قضاء الرميثة بمحافظة المثنى".