Shadow Shadow
كـل الأخبار

عرض من شركة حكومية حول الإجراءات في المنافذ الحدودية

2020.10.20 - 18:04
App store icon Play store icon Play store icon
عرض من شركة حكومية حول الإجراءات في المنافذ الحدودية

بغداد – ناس

بحثت وزارة النقل، الثلاثاء، مع هيئة الكمارك الحدودية اتمتة الاجراءات الكمركية، ضمن اجراءات مكافحة الفساد والحد من هدر المال العام.

 

 

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (20 تشرين الاول 2020)، ان "الشركة العامة لتنفيذ المشاريع في الوزارة المتمثلة بالمدير العام زيد خليل شعلان بحثت  مع رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي في مقر الشركة اتمتة الاجراءات الكمركية كونها الحل الامثل لمنع هدر المال العام ومكافحة الفساد".

 

وذكر شعلان بحسب البيان، انه "بناءً على توجيهات وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي بضرورة التعاون مع دوائر الدولة من اجل ادخال النظم الالكترونية في تعاملات الوزارة كافة تم استعرض امكانات الشركة وقدرتها على تنفيذ مشروع الاتمتة لما لديها من خبرات في هذا المجال".

واضاف ان "وجود الاعمال المماثلة التي نفذتها وأهمها انشاء وتجهيز ونصب العديد من البدالات وربط وتوسيع شبكات الاتصالات والمنظومة المايكروية ومد الكيبلات الضوئية في عموم العراق بالإضافة إلى إعمار العديد من البدالات وآخرها إعمار بدالة المأمون".

 

من جانبه أكد الوائلي، أن "استخدام التقنيات والبرامج الإلكترونية الحديثة في تحويل الإجراءات والاعمال الكمركية إلى النظام الإلكتروني سيكون له الأثر الكبير للحد من الفساد ومنع الهدر بالمال العام وتعظيم الإيرادات الحكومية".

 

وتناول اللقاء بين الجانبين بحسب البيان "مناقشة العرض المقدم من الشركة والمتعلق باتمتة الإجراءات الكمركية في الموانئ وفق أحدث المواصفات العالمية بالتعاون مع شركات متخصصة ورصية  للسيطرة على حركة التبادل التجاري ومنع الهدر بالمال العام".