Shadow Shadow
كـل الأخبار

العثور على وكر لداعش في ’جزيرة كنعوص’

2020.10.20 - 13:42
App store icon Play store icon Play store icon
العثور على وكر لداعش في ’جزيرة كنعوص’

بغداد – ناس

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، العثور وكر لداعش في "جزيرة كنعوص".

وقالت الخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (20 تشرين الأول 2020)، إنه "بإشراف قيادة العمليات المشتركة، تمكنت القطعات الامنية في الفرقة ١٤ بقيادة عمليات نينوى والمنفذة لواجب تطهير جزيرة كنعوص، من العثور على وكر للإرهابيين يحتوي عبوات ناسفة ومواد غذائية وملابس مدنية، فضلا عن فراش للمنام".

وأضاف، "تم تفجيرها موقعياً من قبل فرقة سرية هندسة الفرقة ١٤ دون حادث يذكر".

 

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي، في وقت سابق، عن عملية واسعة للجيش العراقي بإسناد ألوية من الحشد لتطهير جزيرة كنعوص جنوب الموصل.  

وذكر بيان للحشد الشعبي تلقى "ناس" نسخة منه، (19 تشرين الاول 2020)، أن "قيادة عمليات قاطع نينوى للحشد الشعبي والقطعات الملحقة بها شرعت اليوم، بعملية إسناد واسعة لقطعات الجيش العراقي لاقتحام وتطهير جزيرة كنعوص في نهر دجلة جنوب الموصل بإسناد طيران الجيش".  

وأضاف أن "العملية تهدف لتطهير وتأمين كنعوص من عناصر داعش الذي يتخذ من الجزيرة ملاذا دائما لخلاياه الاجرامية وذلك لصعوبة الوصول إليها بسبب وعورتها وكثافة اشجارها، ومازالت العملية مستمرة".  

وأشار البيان، إلى أن "مدفعية الحشد الشعبي والجيش العراقي كانت تدك بنيران تمهيدية اوكار داعش الارهابي في جزيرة گنعوص جنوب الموصل، تمهيدا لاقتحامها"، مبيناً أن "قوة من مشاة الجيش تقتحم بالزوارق الحافة الامامية لجزيرة كنعوص وباسناد الحشد الشعبي".  

وأكد البيان، أن "فرق الجيش أكملت نصب الجسر العائم وذلك لتسهيل مرور العجلات إلى جزيرة گنعوص تمهيدا لاقتحامها وتطهيرها من خلايا داعش".  

  

me_ga.php?id=7230me_ga.php?id=7229me_ga.php?id=7232me_ga.php?id=7232