Shadow Shadow
كـل الأخبار

الشرطة تطارد شباناً حاولوا ابتزاز فتاتين في كركوك والأنبار

2020.10.18 - 14:41
App store icon Play store icon Play store icon
الشرطة تطارد شباناً حاولوا ابتزاز فتاتين في كركوك والأنبار

بغداد – ناس

أعلنت وزارة الداخلية، الأحد، التوصل إلى مبتزي فتاتين في محافظتي كركوك والأنبار.

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (18 تشرين الأول 2020)، إن "قسم الشرطة المجتمعية في محافظة كركوك والتابع الى دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية استجاب لمناشدة فتاة ادعت تعرضها لابتزاز الكتروني من قبل أحد الأشخاص مقابل المال".

وأضاف، أن "الأوامر صدرت لشعبة الشرطة المجتمعية في المحافظة بتشكيل فريق عمل لمتابعة القضية والتوصل إلى جهة الابتزاز، وتمكن الفريق وعن طريق البحث والتحري من الوصول إلى المبتز واخذ تعهد خطي بعدم تكرار هذا التصرف المسيء وأنه سيتعرض الى المساءلة القانونية".

وتابع البيان، أن "الشرطة المجتمعية في محافظة الأنبار تمكنت من التوصل لمجموعة من الشباب يبتزون فتاة الكترونيا بهدف اجبارها على دفع مبالغ مالية مقابل عدم نشر صورها الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي، وقامت الشرطة المجتمعية بأخذ تعهدات خطية منهم بعدم تكرار هكذا تصرفات وإلا سيعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية".

واشار البيان إلى أن "الكثير من الأشخاص الذين يتعرضون للابتزاز الإلكتروني، خصوصا النساء والفتيات منهن، يطالبن الشرطة المجتمعية بحل قضايا ابتزازهن بطرق ودية دون اللجوء إلى المحاكم والطرق القانونية لدواع شخصية واجتماعية تحكمها الأعراف والطبائع الاجتماعية".