Shadow Shadow
كـل الأخبار

الناطق باسم القائد العام يكشف عن ’تكتيك أمني جديد’ لملاحقة قيادات التنظيم

2020.10.15 - 09:18
App store icon Play store icon Play store icon
الناطق باسم القائد العام يكشف عن ’تكتيك أمني جديد’ لملاحقة قيادات التنظيم

بغداد - ناس

كشفت القوات الامنية، الخميس، عن تنفيذ "تكتيك امني جديد" لمنع عناصر داعش من الهروب خلال العمليات الامنية المنفذة لملاحقتها وقياداتها، بمشاركة الجهد الاستخباري.

وذكر المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه "ناس" (15 تشرين الاول 2020)، ان "القوات الامنية بدات تنفذ عمليات “تزامنية” تنطلق في وقت واحد الى مكانين مختلفين".

هذا التكتيك نفذه امس الاربعاء جهاز مكافحة الارهاب، ما اسفر عن إلقاء القبض على عنصرين من عصابات داعش الإرهابية في مُحافظتي كركوك و صلاح الدين.

في غضون ذلك، تمكنت وكالة الاستخبارات بعد متابعته لأكثر من شهر من القاء القبض على ما يسمى “قاضي الدم” لدى داعش بولاية نينوى والمكنى “ابو بكر” بالتعاون مع مديرية أمن الأفراد بمحافظة كركوك.


ومن خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بانتمائه لتلك العصابات الإجرامية واشترك بعدة عمليات إرهابية من خطف وقتل للمواطنين العزَّل أثناء سيطرة داعش على المحافظة آنذاك.


شرطة محافظة كركوك اوضحت في بيان أن «الإرهابي» هو المسؤول عن إصدار أوامر الإعدام بحق المعارضين للعصابات.
وفي كركوك ايضا، القي القبض على أحد عناصر داعش بكمين محكم بقضاء داقوق، بيان مديرية شرطة المحافظة اوضح ان الارهابي ينتمي الى احدى الخلايا الارهابية في القضاء والمطلوب وفق أحكام المادة 4 ارهاب وأيضاً مطلوب وفق المادة (421 ق.ع) والمادة ( 406 ق.ع )».