Shadow Shadow
كـل الأخبار

سبعة أشخاص يستقلون سيارتين

تفاصيل جديدة عن اختطاف سجاد العراقي: أطراف عشائرية على خط الأزمة

2020.09.20 - 22:46
App store icon Play store icon Play store icon
تفاصيل جديدة عن اختطاف سجاد العراقي: أطراف عشائرية على خط الأزمة

بغداد - ناس 

كشف قائد شرطة محافظة ذي قار، العميد حازم الوائلي، معلومات جديدة عن واقعة اختطاف الناشط سجاد العراقي، فيما تحدث عن عملية تجري خلال الساعات المقبلة لتحرير الناشط.

وقال الوائلي في تصريحات صحفية، تابعها "ناس" (20 أيلول 2020) إن "القوات الأمنية تمكنت من التعرف على هوية الخاطف، من خلال شهود العيان، الذين كانوا في محل الحادث، وأصدقاء سجاد الذين كانوا يرافقون أثناء واقعة الاختطاف، وكذلك اتجاه عجلات الخاطفين".

وأضاف، أن "مساع ٍعشائرية تجري حالياً من قبل شيخ عشيرة الخاطف – وهو متعاون وقد قال بأنه يرفض بشكل تام قيام أحد أفراد عشيرته باختطاف سجاد (في حال كان فعلا هو الخاطف) ولن نسمح له، وحالياً نحن مستنفرون أفراد العشيرة بالكامل للعثور على سجاد والخاطف".

وبشأن تفاصيل عملية الاختطاف، قال الوائلي، إن "الحادثة كانت عند الساعة 8:30 مساء (تقريبا) في منطقة نائية على أطراف مدينة الناصرية من قبل عجلتين، مجهولة الأرقام يستقلها سبعة أشخاص، وكان زملاء الناشط موجودون معه عند اختطافه".  

وأشار إلى أن "القوات الأمنية ومن خلال فريق تشكل عمل برئاستي، اتخذنا الاجراءات المناسبة التي اطلع عليها قاضي التحقيق وأصدر قراراته المناسبة، وباشرنا العمل وفي أثناء التحقيق استخبرنا من أحد زملاء الناشط، والذي تعرض للاصابة باطلاق نار في محل الحادث على هوية الخاطف (اعترف المصاب على هوية الخاطف) وحالياً نحن كأجهزة أمنية، نواصل ملاحقة ومتابعة الخاطف، و- إن شاء الله - سيتم تحرير سجاد خلال ساعات".

وفيما إذا كان المتهم بعملية الخطف، تابع لجهة حزبية، قال الوائلي: "لا معلومات لدينا عن سبب اختطافه، ولكن أثناء إلقاء القبض على الخاطف فسوف يعترف.. هل هناك مشاكل عشائرية؟.. أو مشاكل فيسبوكية، عن طريق النشر وغيره؟.. أو ربما حصلت مشاجرة في نفس اليوم وتصرف (الخاطف) هذا التصرف؟..  هذا ما سيعترف به عند القاء القبض عليه"، وذلك وفق ما صرّح به لراديو المربد. 

وتضاربت الأنباء خلال الساعات الماضية، بشأن إطلاق سراح العراقي، ففي الوقت الذي أكدت فيه وسائل إعلام رسمية، إطلاق سراحه، نفت عائلة العراقي ذلك.