Shadow Shadow
كـل الأخبار

الناطق باسم القائد العام يروي تفاصيل اعتقال مُنفذ جريمة المنصور

2020.09.16 - 20:27
الناطق باسم القائد العام يروي تفاصيل اعتقال مُنفذ جريمة المنصور

 بغداد – ناس

قال يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، الاربعاء، ان قوة امنية بالتنسيق مع اسايش اقليم كردستان تمكنت من الوصول الى مُنفذ جريمة قتل الصيدلانية "شيلان" وعائلتها.

وذكر رسول في تدوينة تابعها "ناس" (16 ايلول 2020)، أنه "نفذت قوة بأمرة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبالتنسيق مع قوات الاسايش في إقليم كردستان، عملية إستخبارية تمكنت خلالها من اعتقال منفذ جريمة قتل الصيدلانية شيلان وعائلتها".

 

ونشرت الصفحة الرسمية لجهاز "مكافحة الارهاب" في اقليم كردستان، الاربعاء، مقطعا مصورا لقاتل الصيدلانية شيلان وعائلتها في بغداد، وهو يروي تفاصيل الحادثة.  

 

  

  

 

وتمكنت الاستخبارات العراقية، الاربعاء، من التوصل إلى معرفة قاتل الصيدلانية "شيلان دارا" وعائلتها.    

وتحدث ضابط رفيع في الاستخبارات لـ"ناس"، (16 أيلول 2020)، عن تفاصيل عملية اعتقال القاتل بعد ساعات من تنفيذه للجريمة.    

وقال الضابط إن "الاستخبارات العراقية، تمكنت من التعرف على قاتل الصيدلانية شيلان وعائلتها، خلال عملية بحث وتحرٍ موسع بعد وقوع الجريمة".    

وتابع، أن "الاستخبارات تعرفت على موقع تواجد القاتل وهو في محافظة أربيل بإقليم كردستان، ومن خلال التنسيق مع الأجهزة الامنية في الإقليم، تم اعتقاله من قبل القوات الأمنية في كردستان".    

واضاف، "سيتم تسليم الجاني إلى الجهات الأمنية في بغداد".    

وبيّن، أن "القاتل يعمل بصفة شرطي في حماية السفارات وتحديدا حماية للسفارة الروسية التي تقع الى جوار عمارة المجني عليهم، وفقاً للمعلومات، وكان الجاني يحاول التقرب بشكل متكرر من شيلان، وحاول أكثر من مرة الحديث مع عائلتها".    

واشار إلى أن "القاتل نفذ العملية مساء الثلاثاء وبقي في منزل شيلان حتى الساعة الـ10 صباحا، حيث غادر المنزل متوجها الى اربيل بعد سرقة مبلغ مالي".