Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

موسكو والصحة العالمية تبحثان ’فاعلية’ العلاج الروسي المضاد لكورونا

2020.08.24 - 16:24
App store icon Play store icon Play store icon
موسكو والصحة العالمية تبحثان ’فاعلية’ العلاج الروسي المضاد لكورونا

بغداد - ناس

قالت كبيرة الخبراء في منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثان، الإثنين، إن المنظمة بدأت مباحثات مع روسيا وطلبت بيانات السلامة والفعالية بالنسبة للقاح الروسي المضاد لكورونا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأكدت سواميناثان في تصريح صحفي، تابعه "ناس" (24 اب 2020)، أن تجربة المرحلة الثالثة للقاح الروسي ستكون هي الاختبار الأهم.

وأشارت العالمة إلى أن نتائج التجارب الدولية باستخدام بلازما الدم لم تكن نتائجها حاسمة، ولا تزال الأدلة على فاعليتها منخفضة للغاية.

من جانبها قالت مديرة إدارة البرامج الصحية بمنظمة الصحة العالمية، رنا الحجة، في وقت سابق أن المنظمة على تواصل من السلطات الروسية للتعرف على تطورات اللقاح "سبوتنيك-V".

ووفقا للمعلومات الواردة من سجلات الدولة الروسية للأدوية، سيكون اللقاح بالحقن العضلي باستخدام ناقلين على دفعتين: الأولى - مع الناقل الأول، وبعد ثلاثة أسابيع - مع الناقل الثاني.

وقالت وزارة الصحة الروسية، إن نظام الحقن المزدوج يسمح بتكوين مناعة طويلة الأمد لمدة تصل إلى عامين.

 

أعلنت وزارة الصحة الروسية، السبت (15 آب 2020)، عن بدء إنتاج اللقاح الذي يحمل اسم "سبوتنيك V" وتم تطويره من قبل مركز "غاماليا" لعلم الأوبئة والبيولوجيا المجهرية.  

ومن المخطط أن تنفذ حملة التطعيم باللقاح الجديد ضد الفيروس التاجي على مرحلتين تفصل بينهما فترة زمنية لثلاثة أسابيع.  

وسبق أن أكد وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو مؤخرا، أن التطعيم ضد كورونا في روسيا سيكون طوعيا حصرا.  

وحسب بيانات الوزارة، يتيح اللقاح الروسي إنشاء مناعة ضد الفيروس الذي يسبب مرض "كوفيد-19" لمدة تصل إلى عامين.  

واجتاز اللقاح الذي يجري التطعيم به حقنا بنجاح الاختبارات السريرية في شهري يونيو ويوليو الماضيين، وتعهدت وزارة الصحة الروسية بنشر نتائج اختباراته.  

وكان المدير العام لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، قد أكد أن الحكومة تلقت طلبات من 20 دولة لإنتاج شحنات من اللقاح الجديد يصل حجمها الإجمالي إلى مليار جرعة.