Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

قارنته بالانفلونزا الاسبانية

الصحة العالمية تتحدث عن موعد جديد لنهاية وباء كورونا

2020.08.21 - 20:17
App store icon Play store icon Play store icon
الصحة العالمية تتحدث عن موعد جديد لنهاية وباء كورونا

بغداد - ناس 

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الجمعة، إن المنظمة تأمل في انتهاء فيروس كورونا في غضون أقل من عامين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأضاف أن الانفلونزا الإسبانية التي انتشرت في عام 1918 انتهت في عامين.

وتابع ”في وضعنا الآن ومع مزيد من التكنولوجيا، وبالطبع في ظل مزيد من التواصل بين الناس، أمام الفيروس فرصة أكبر للانتشار لأن بإمكانه الانتقال بسرعة“.

وشدد على أنه ”في نفس الوقت لدينا التكنولوجيا والمعرفة لوقفه“.

في السياق، قالت ماريا فان كيرخوف عالمة الأوبئة في منظمة الصحة العالمية إن "هناك حاجة لمزيد من الأبحاث بشأن تأثير التحور على فيروس كورونا".

وأضافت خلال إفادة في جنيف شكلنا فريقا خاصا لرصد التحورات وندرس كيف يمكننا أن نفهم بشكل أفضل عملية التحور وتأثيرها".

 

وقال رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل ديميترييف، في وقت سابق، إن نبرة منظمة الصحة العالمية تجاه اللقاح الروسي الجديد ضد فيروس كورونا "سبوتنيك-v" قد تغيرت.  

وأضاف ديميترييف في تصريح صحفي، تابعه "ناس" (21 اب 2020)، "لقد رأينا تغييرا كبيرا في نبرة منظمة الصحة العالمية. في البداية، لم تكن لديها معلومات كافية حول اللقاح الروسي، والآن تم إرسال معلومات رسمية، وسيعملون على تقييمها".  

وفي نفس الوقت أوضح رئيس الصندوق الروسي للاستثمار المباشر، أنه لا يرى أي عوائق أمام الجهات التنظيمية في البلدان الأخرى، للموافقة على اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا دون إذن منظمة الصحة العالمية.  

وأكد رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، في وقت سابق أن غالبية دول العالم تبدي اهتمامها باللقاح الروسي "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا، رغم الحرب الاعلامية التي أطلقت ضده.  

هذا وقد نشر معهد "غامالي" الروسي، الخميس، الإرشادات المرفقة للقاح كورونا وما تتضمنه من نصائح وتعليمات لاتباعها أثناء استخدام اللقاح "سبوتنيك-V" ضد كورونا.