Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بعد يوم من استدعاء السفير ...تركيا تواصل قصفها لاهداف على الاراضي العراقية

2018.12.16 - 00:34
App store icon Play store icon Play store icon
بعد يوم من استدعاء السفير ...تركيا تواصل قصفها لاهداف على الاراضي العراقية

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد - ناس

قال الجيش التركي إن طائراته الحربية قصفت أهدافا لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق السبت، في تجاهل لاحتجاج بغداد التي قالت إن الضربات الجوية التركية المتكررة تنتهك سيادتها وتعرض المدنيين للخطر.

واستدعت وزارة الخارجية العراقية السفير التركي في بغداد ، فاتح يلدز،الجمعة لتسليمه مذكرة احتجاج على "الخروقات الجوية المتواصلة" من قبل تركيا للمجال الجوي العراقي.

وقالت القوات المسلحة التركية في بيان على تويتر إنها نفذت ضربات جوية في شمال العراق يومي 14 و15 كانون الأول مما أسفر عن مقتل سبعة مسلحين. ولم يتضح ما إذا كان هؤلاء القتلى بخلاف قتلى يوم الجمعة.وأوضح الجيش أن الغارات استهدفت قواعد لـ"حزب العمال" في منطقتي الزاب وهاكورك.

وخلال كلمة السبت، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الضربات الجوية التركية ضد أهداف حزب العمال الكردستاني في منطقة سنجار العراقية ”حولت هذه الأماكن إلى قبورهم“.وأضاف لأنصاره في مدينة دنيزلي بجنوب غرب تركيا ”سندفنهم في الحفر التي حفروها“.

وهدد أردوغان هذا العام بشن هجوم بري في شمال العراق. وأعلن الأسبوع الماضي عن عملية وشيكة تستهدف المقاتلين الأكراد في سوريا.

وقال حامي أقصوي المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية ”أنشطة منظمة حزب العمال الكردستاني في أراضي العراق وسوريا أصبحت قضية أمن قومي لتركيا“.وأضاف ”ستستمر هذه العمليات ما دامت منظمات إرهابية تقبع بأراضي العراق وما دامت الاحتياجات الأمنية لدى تركيا تستدعي ذلك“.