Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

السباق نحو البيت الأبيض..

لجنة الانتخابات الفيدرالية تكشف عن حجم الأموال التي أنفقها ترامب وبايدن

2020.08.21 - 09:11
App store icon Play store icon Play store icon
لجنة الانتخابات الفيدرالية تكشف عن حجم الأموال التي أنفقها ترامب وبايدن

بغداد - ناس

كشفت لجنة الانتخابات الفيدرالية المشرفة على الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، عن المبالغ التي صرفتها كل من حملتي الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي، جو بايدن. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت وكالة "رويترز" في تقرير تابعه "ناس" (21 اب 2020)، أن حملة إعادة انتخاب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنفقت 64.5 مليون دولار، في يوليو، وفقًا لمعلومات أفشتها، لجنة الانتخابات الفيدرالية في الولايات المتحدة الأميركية، الخميس.

من جانبها، أنفقت الحملة الرئاسية لنائب الرئيس الأميركي السابق، جو بايدن، 59.7 مليون دولار في الشهر ذاته، منهية الشهر بـ 98.8 مليون دولار نقدًا، وفقا لمعلومات اللجنة.

ويتنافس ترامب وبايدن على رئاسة الولايات المتحدة الأميركية شهر نوفمبر القادم، بمناسبة إجراء الانتخابات العامة.

يذكر أن بايدن أعلن، مساء الخميس، قبوله رسميا خوض الانتخابات الرئاسية، عن الحزب الديمقراطي، في مواجهة الرئيس الجمهوري، دونالد ترامب.

ووعد، بايدن، في ختام فعاليات مؤتمر الحزب، الأميركيين إذا انتخبوه رئيسا، في الثالث من نوفمبر المقبل، بطي صفحة "الخوف" و"الانقسامات" وبإنهاء "هذه المرحلة القاتمة" في البلاد.

وقال، في اليوم الرابع للمؤتمر، إنه "بشرف وتواضع كبيرين أقبل هذا الترشيح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأميركية".

وأضاف "لا يخطئنّ أحد، باتحادنا، يمكننا تجاوز هذه المرحلة القاتمة في أميركا وسنفعل ذلك".

وبينما وجه بايدن انتقادات لاذعة لطريقة تعامل الإدارة الحالية مع أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، قابله ترامب بحدة مماثلة، واصفا فوز منافسه بـ "أسوأ كابوس".