Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

توجه لفتح منافذ مغلقة

العمليات المشتركة: جميع المنافذ الحدودية أصبحت بمسؤولية قطعات الجيش

2020.08.17 - 17:31
App store icon Play store icon Play store icon
العمليات المشتركة: جميع المنافذ الحدودية أصبحت بمسؤولية قطعات الجيش

بغداد – ناس

أكدت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، ان جميع المنافذ الحدودية اصبحت بمسؤولية قطعات الجيش العراقي، فيما اشارت هيئة المنافذ الحدودية الى ان تواجد القوات الامنية مِن الجيش قد ساهم بشكل كبير في تأمين البيئة داخل المنافذ.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت العمليات المشتركة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (17 اب 2020)، انه "بتوجيه مِن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، عقدت قيادة العمليات المشتركة وهيئة المنافذ الحدودية اجتماعاً مشتركا اليوم الإثنين، لتقييم الاجراءات الامنية وانفاذ القانون في جميع المنافذ الحدودية التي اصبحت بمسؤولية قطعات الجيش العراقي، وترأس الاجتماع  نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير الشمري، بحضور قائد القوة البحرية ورئيس هيئة المنافذ الحدودية الدكتور عمر الوائلي، وعدد من قادة القطعات المشاركة في حماية المنافذ".

واضاف البيان انه "جرت خلال اللقاء مناقشة عمل المنافذ وما تحقق مِن تغيير فيها، فضلا عن توفير الظروف الملائمة بما يضمن انسيابية العمل الأمر الذي سيكون له أثر إيجابية على مختلف الصعد التي تخص عمل هذه المنافذ".

وأكد رئيس هيئة المنافذ الحدودية بحسب البيان على ان "تواجد القوات الامنية مِن الجيش  قد ساهم بشكل كبير في تامين البيئة الامنية داخل المنافذ الذي  انعكس على  توفير  أرباح الى الدخل الوطني  بنحو خمسمائة مليار دينار عراقي خلال شهر واحد وإيقاف اكثر من 1073مخالفة"، مشيرا الى ان "الاجراءات الامنية الجديدة أسهمت بشكل واضح في إيقاف هدر المال العام".

ولفت البيان الى ان "المجتمعين خرجوا بعدد من التوصيات والقرارات التي تهدف الى تعزيز الامن في المنافذ الحدودية، فضلا عن التهيؤ لافتتاح منافذ اخرى كانت مغلقة بسبب الوضع الأمني".