Shadow Shadow
رياضة

كل شيء عن مباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

2020.08.14 - 16:59
كل شيء عن مباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

بغداد – ناس

تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة، إلى ملعب النور في البرتغال، لمتابعة الصدام الكروي المثير الذي يجمع بين برشلونة الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني، في أقوى مواجهات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

واشار تقرير تابعه "ناس" (14 اب 2020)، الى أبرز ملامح مباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري الأبطال:

الموعد والقنوات الناقلة تقام المباراة في الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش، 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 بصوت المعلق حفيظ دراجي.

 

 

تاريخ المواجهات

تقابل الفريقان في 10 مواجهات رسمية سابقة، وتفوق بايرن ميونخ بواقع الفوز في 6 مواجهات، بينما فاز برشلونة مرتين، وتعادلا مرتين.

وبدأت اللقاءات الرسمية في نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي العام 1996، وصعد بايرن ميونخ بعد أن فاز في إسبانيا بنتيجة 2/1 في جولة الإياب بثنائية ماركوس بابل، ومارسيل فيتزيك، بينما أحرز للبارسا إيفان دي لا بينيا، وتعادل الفريقان قبلها في إسبانيا 2/2، وسجل للبارسا، فارسيا أوسكار، وجورج هاغي، وأحرز للبايرن، مارسيل فيتزيك، ومحمد شول.

وتقابل الفريقان في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا العام 1998، وفاز بايرن ميونخ في ألمانيا بهدف ستيفن إيفنبرغ، وفاز أيضًا في إسبانيا بثنائية أليكساندر زيكلر، وحسن صالح حيميديتش، مقابل هدف للبارسا سجله جيوفاني أوليفيرا.

وتقابل الفريقان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا العام 2009، وفاز برشلونة برباعية نظيفة بواسطة صامويل إيتو وتييري هنري وليونيل ميسي (هدفين) وتعادلا بهدف لكل منهما إيابًا في ألمانيا، بعدما سجل للبايرن فرانك ريبيري وأحرز للبارسا سيدو كيتا.

وثأر البايرن في نصف نهائي دوري الأبطال العام 2013، وفاز 4/0 في ألمانيا عن طريق توماس مولر، الذي أحرز هدفين، وآريين روبن وماريو غوميز، ثم فاز 3/0 في إسبانيا عن طريق روبن ومولر، وجيرارد بيكيه في مرمى فريقه.

وتقابل الفريقان في نصف نهائي دوري الأبطال العام 2015، بعدما فاز برشلونة 3/0 ذهابًا في إسبانيا عن طريق نيمار وثنائية ميسي، وخسر إيابًا في ألمانيا بنتيجة 3/2 وسجل هدفي البارسا نيمار، وأحرز للبايرن مهدي بنعطية، وروبرت ليفاندوفسكي، وتوماس مولر.

 

 

مشوار الفريقين

قدم بايرن ميونخ مسيرة ممتازة حتى الآن، في دوري الأبطال بنسخته الحالية، ففاز في جميع مبارياته بعلامة كاملة سواء في المجموعة الثانية على حساب أولمبياكوس اليوناني وتوتنهام الإنجليزي وسيرفينا زفيدا الصربي، ثم التغلب ذهابًا وإيابًا على تشيلسي الإنجليزي.

وأحرز بايرن ميونخ بقيادة مدربه هانز فليك، 31 هدفًا، وهو صاحب أقوى هجوم بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم واستقبل 6 أهداف فقط، كما أنه يملك هداف البطولة حتى الآن، ليفاندوفسكي، الذي سجل 13 هدفًا.

وتأهل برشلونة متصدرًا المجموعة السادسة، بعدما حقق 4 انتصارات وتعادل مرتين، ثم أطاح بعقبة نابولي الإيطالي بالفوز في إسبانيا بنتيجة 3/1 والتعادل ذهابًا بهدف لكل منهما، ولم يخسر برشلونة في النسخة الحالية، ففاز في 5 مواجهات، وتعادل 3 مرات.

وسجل برشلونة 13 هدفًا واستقبل 6 أهداف، ويُعد هدافه بدوري الأبطال ليونيل ميسي، برصيد 3 أهداف.

برشلونة.. وتوهج ميسي

يدخل برشلونة المباراة مراهنًا على قدرات نجومه الكبار وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي توهج وسجل ببراعة في مباراة نابولي، ووجه إنذارًا لمنافسي فريقه بقوة.

ويتطلع برشلونة لاستعادة اللقب الأوروبي الغائب منذ العام 2015، في ظل موجة غضب عارمة تعرض لها الفريق الكتالوني مع ضياع لقب الدوري الإسباني في الموسم الحالي، لصالح ريال مدريد.

وتحدث كيكي سيتين، مدرب برشلونة في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء بواقعية، مؤكدًا أن فريقه سيخوض مباراة متكافئة وصعبة ضد منافس كبير، رافضًا فكرة المقارنة بين ليفاندوفسكي وميسي، لاختلاف طريقة لعبهما.

ويعتمد برشلونة على طريقته 4/3/3 بوجود حارس المرمى مارك تير شتيغن، وأمامه رباعي خط الدفاع جيرارد بيكيه، وكليمنت لينغليت، ويمينًا نيلسون سيميدو، ويسارًا جوردي ألبا.

ويقود خط وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتش، وبجواره فرينكي دي يونغ، وإيفان راكيتيتش، مع ثلاثي الهجوم: ليونيل ميسي، ولويس سواريز، مع أنطوان غريزمان.

 

 

بايرن وسلاح ليفاندوفسكي

يحشد بايرن ميونخ أسلحته من أجل تحقيق الفوز على حساب برشلونة، والإطاحة بالفريق الكتالوني، خاصة أن البايرن حقق الثنائية المحلية بحصد الدوري الألماني وبطولة الكأس.

وأكد هانز فليك مدرب بايرن ميونخ، في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، أن برشلونة فريق رائع ولديه العديد من القدرات الهجومية، وبالتالي مواجهته ستكون صعبة وقوية.

ويغيب عن بايرن ميونخ اللاعب بنيامين بافارد للإصابة، ويعتمد بايرن ميونخ على تشكيلة تضم الحارس مانويل نوير، وأمامه جيروم بواتينغ آلابا، وجوشوا كيميتش، وألفونسو دافيز، في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط ليون غوريتسكا، وبجواره تياغو ألكانتارا، مع صانع الألعاب توماس مولر، والأطراف السريعة إيفان بيريسيتش، وسيرجي غنابري، مع المهاجم روبرت ليفاندوفسكي.

وأكد هيثم فاروق، مدافع فينورد الهولندي الأسبق، لشبكة ”إرم نيوز“ أن المباراة حافلة بالتفاصيل الفنية المهمة والمميزة بين الفريقين، موضحًا أن السيطرة على وسط الملعب وإيقاف نقاط الخطورة في كل فريق،سيكون العامل الأهم في الخروج بتذكرة التأهل لنصف النهائي.

وأضاف: ”بايرن يلعب على الأطراف بصورة رائعة، وبرشلونة لديه ميسي، ويجيد اللعب في عمق الدفاعات، وهو صراع تكتيكي سيكون مثيرًا بين فليك وسيتين“.

 

المصدر: إرم نيوز