Shadow Shadow
كـل الأخبار

بإسناد من طيران الجيش

عمليات الجزيرة تفصّل نتائج حملة واسعة في مناطق جنوب نهر الفرات

2020.08.14 - 13:37
عمليات الجزيرة تفصّل نتائج حملة واسعة في مناطق جنوب نهر الفرات

بغداد – ناس

أكدت قيادة عمليات الجزيرة، الجمعة، استمرارها بمطاردة بقايا داعش، عبر عملية تطهير واسعة شرعت بتنفيذها في مناطق جنوب نهر الفرات.

وقال قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن أحمد سليم بهجت في حديث للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (14 آب 2020)، إن "العمليات الاستباقية ضد فلول داعش مستمرة على مستوى القيادة، وقيادتي الفرق السابعة، وفرقة المشاة الآلية الثامنة، التي ترتبط بقيادة عمليات الجزيرة".

وأشار إلى أن "عمليات الجزيرة ومن خلال قيادتي فرقة المشاة السابعة، وفرقة المشاة الآلية الثامنة، والحشد العشائري، وإسناد من طيران الجيش نفذت عملية تطهير واسعة جنوب نهر الفرات، وصحراء الشامية باتجاه الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الأنبار"، مبيناً أن "هناك تنسيقاً مع قيادة عمليات الأنبار في مطاردة عصابات داعش الإرهابية، وإلقاء القبض عليهم، وتجفيف مصادر الإرهاب التي تشمل مضافات وأسلحة وأنفاقاً وتأمين المنطقة".

وأضاف أن "العمليات التي تم تنفيذها في الأيام الماضية أسفرت عن معالجة دراجة مفخخة واحدة،ومعالجة عبوات ناسفة عدد 12، والعثور على عبوات ناسفة غير معدة للتفجير عدد 10، والاستيلاء على بنادق كلاشينكوف عدد 6، والعثور على 3 مضافات لعصابات داعش تحتوي على أرزاق وأطعمة وفرش وأغلفة، وأجزاء عبوات ناسفة غير معدة للتفجير".