Shadow Shadow
كـل الأخبار

تركيا تعلن موقفها من الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

2020.08.14 - 11:12
تركيا تعلن موقفها من الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

بغداد – ناس

انتقد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، وقال إن التاريخ سيسجل "هزيمة الأطراف التي خانت الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

وقال قالن في تدوينة تابعها "ناس"، (14 آب 2020)، "بلا شك أن التاريخ سيسجل هزيمة الأطراف التي خانت الشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة".

كما انتقدت وزارة الخارجية التركية، اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، قائلة إن التاريخ وضمائر شعوب المنطقة لن يغفران لأبو ظبي "خيانتها" للقضية الفلسطينية.

وذكر بيان صادر عن الخارجية التركية، تابعه "ناس"، (14 آب 2020) أن "قيام الإمارات بالسعي لتحقيق مصالح سرية من خلال الخطة الأمريكية التي وُلدت ميتة، يعتبر تجاهلا لإرادة الشعب الفلسطيني".

وأكدت الخارجية على أن "الإدارة الإماراتية لا تمتلك أية صلاحيات تسمح لها بالبدء بمفاوضات مع إسرائيل بشكل يخالف إرادة الشعب والإرادة الفلسطينية، وتقديم تنازلات في مواضيع تعتبر مصيرية بالنسبة لفلسطين".

وشددت على أن "التاريخ وشعوب المنطقة لن يغفرا أبدا هذا التصرف المنافق للإمارات، حيث قامت بخيانة القضية الفلسطينية بهدف تحقيق مصالحها الضيقة، وتعمل على إظهار الأمر وكأنه تضحية من أجل فلسطين".