Shadow Shadow
كـل الأخبار

صور ’قاسية’ متداولة للاعتداء على طبيبة بابل.. ووزارة الصحة تصدر بياناً

2020.08.13 - 21:50
صور ’قاسية’ متداولة للاعتداء على طبيبة بابل.. ووزارة الصحة تصدر بياناً

بغداد – ناس

استنكرت وزارة الصحة والبيئة، الخميس، الاعتداء الذي تعرضت طبيبة أخصائية في بابل، فضلاً عن الاعتداءات المتكررة ضد الأطباء. 

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (13 آب 2020)،: "لقد اثبت ابطال الجيش الابيض من ملاكاتنا الطبية والصحية والادارية العاملة في المؤسسات الصحية انهم رجال ونساء التضحية و العطاء في زمن التحرير و مقارعة الارهاب و في زمن الوباء الخطير".

وأضاف، "لقد تحدى ابناؤكم وبناتكم الصعوبات و التحديات والخوف لكي تستمر عجلة الحياة ويطمئن المواطن أن هناك مؤسسة صحية تستقبله عند مرضه وشدته وذهب في سبيل ذلك الالاف من الاصابات وعشرات الوفيات من كوادرنا البطلة".

وتابع، "لكن بعض التصرفات والاساءات والاعتداءات التي تتعرض لها ملاكاتنا البطلة بشكل يومي كما في حادثة الاعتداء على احد طبيباتنا العزيزات في احد مستشفيات بابل تسيء الى كافة الاعراف والاخلاق التي تعرف عن شعبنا العزيز".

ولفت، إلى أن "وزارتنا تدين تلك التصرفات المشينة  ستتخذ كافة الاجراءات القانونية بحق المعتدي ولن نتهاون في مكافحة تلك الظاهرة الغريبة عن الخلق الانساني و الوصايا الدينية و الاعراف العشائرية".

واختتم، "وندعو جميع مؤسساتنا الامنية والقضائية بالضرب بيد من حديد على المعتدين للقضاء على تلك الظاهرة الاجرامية و ردع من تسول له نفسه التعدي على ملاكاتنا كافة".

me_ga.php?id=4396me_ga.php?id=4395me_ga.php?id=4397

وأفاد مصدر في مستشفى الهاشمية بمحافظة بابل لـ"ناس"، بأن "الدكتورة هدى عبدالزهرة احدى طبيبات المستشفى تعرضت للطعن بآلة حادة ادخلت على اثرها إلى صالة العمليات".

وأضاف، أنه "على خلفية الاعتداء نظم عدد من منتسبي مستشفى الهاشمية جنوب بابل وقفة احتجاجية اثر تعرض الدكتورة هدى عبد الزهره يونس اخصائية النسائية والتوليد الى اعتداء صباح اليوم من قبل احد الاشخاص حيث قام بطعنها بالة جارحة في وجهها ادخلت على إثرها الى صالة العمليات".