Shadow Shadow
كـل الأخبار

تفاصيل ضبط نفق لداعش والقبض على 4 ممولين للخلايا النائمة في نينوى

2020.08.12 - 20:47
تفاصيل ضبط نفق لداعش والقبض على 4 ممولين للخلايا النائمة في نينوى

بغداد – ناس

اعلنت وزارة الدفاع ،الاربعاء، العثور على نفق تابع لداعش بداخله عبوات ناسفة وصواريخ في محافظة نينوى، فيما القي القبض على 4 من ممولي الخلايا النائمة في المحافظة.

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (12 آب 2020)، إنه "وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 16 وقوة من الفوج الثالث لواء المشاة 75 (قيادة عمليات نينوى) من العثور على نفق يستخدمه الدواعش للتخفي والانطلاق لتنفيذ عمليات ارهابية في المنطقة الواقعة بين مقالع العريج وطق طق في ناحية حمام العليل بالموصل، وضبطت بداخله 6 عبوات ناسفة وصاروخين محلية الصنع، حيث قام الجهد الهندسي للفرقة بتدمير النفق والمواد بداخله تحت السيطرة".

 

 

إلى ذلك أعلن الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، القبض على 4 من "الرؤوس" التي تدير خلايا نائمة في مناطق متفرقة من مدينة ‎الموصل.

وقال رسول في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، إنه "بعملية نوعية تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 16، من متابعة وإلقاء القبض على أربعة من الرؤوس التي تدير خلايا نائمة في مناطق متفرقة من مدينة الموصل وهم من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرات قبض وفقا لأحكام المادة 4 إرهاب".

وأضاف، أنه "تم تسليمهم إلى جهة الطلب".