Shadow Shadow
كـل الأخبار

احتراق إحدى الحاويات

عبوة ناسفة تستهدف رتلاً لقوات التحالف شمالي بغداد

2020.08.11 - 11:51
App store icon Play store icon Play store icon
عبوة ناسفة تستهدف رتلاً لقوات التحالف شمالي بغداد

بغداد – ناس

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، انفجار عبوة ناسفة على رتل تابع لقوات التحالف الدولي شمالي بغداد.

وقالت الخلية في بيان مقتضب تلقى "ناس" نسخة منه، (11 آب 2020): "انفجرت عبوة ناسفة على رتل تابع لقوات التحالف الدولي في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد، مما أدى إلى حرق حاوية كانت محمولة على إحدى عجلات الرتل".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، في وقت سابق، عن استهداف رتل مدني ينقل معدات للتحالف الدولي على الطريق الدولي في محافظة ذي قار.  

وذكرت الخلية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منهن (9 اب 2020)، إن "عبوة ناسفة انفجرت على رتل مدني ينقل معدات للتحالف الدولي على الطريق الدولي في محافظة ذي قار، وقد أسفر الحادث عن وقوع أضرار بسيطة بإحدى العجلات".  

  

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد علقت، في (11 تموز 2020)، على معلومات أشارت إلى استهداف رتل شاحنات يحمل دعماً للقوات الأميركية جنوب العراق.  

وقال مكتب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون في تصريح لقناة "الحرّة" تابعه "ناس"، إن "الوزارة ليست على علم بأي هجوم استهدف مصالح أميركية في العراق، وتحديدا في منطقة الديوانية ومحيطها، كما ورد في بعض التقارير الإعلامية".    

  

وأوضحت شرطة محافظة الديوانية، في وقت سابق، تفاصيل الهجوم الذي تعرضت له الناقلتين في منطقة النجمي بين الديوانية والسماوة.  

وقال مصدر في الشرطة، لـ"ناس" إنه (11 تموز 2020) إن "ناقلات تحمل حاويات لإحدى القواعد الأميركية تعرضت إلى هجوم مسلح في منطقة النجمي بين الديوانية والسماوة قادمين من البصرة".      

وأضاف أن "مسلحين يستقلون سيارات بيك آب أجبروا الناقلات التي تحمل حمولات متنوعة من بينها خمسة حاويات أثاث و٣ عجلات عسكرية- على التوقف وأنزلوا سائقيها ومن ثم أضرموا النار في الناقلات، وانسحبوا لجهة مجهولة".      

وتابع، أن "شرطة الديوانية شرعت باستقدام سائقي الشاحنات للتحقيق معهم لكشف ملابسات الحادث".      

وأضرم مسلحون، النار في مجموعة من الناقلات، بين مدينتي الديوانية والسماوة.  

وافاد مراسلنا، (11 تموز 2020)، بان مسلحين يستقلون مركبات نوع (بيك اب)، اجبروا سائقي 3 مركبات على التوقف، فيما قاموا باضرام النيران في ناقلاتهم، من ثم انسحبوا إلى جهة مجهولة.      

وتحدثت وسائل إعلام تابعة للفصائل المسلحة عن "عملية استهداف لرتل أميركي يضم ناقلات بين الديوانية والسماوة" فيما تنفي مصادر محلية وجود أي أميركيين بين السائقين المحتجزين لدى شرطة الديوانية لأخذ إفاداتهم.