Shadow Shadow
كـل الأخبار

حسان دياب يعلن استقالة الحكومة اللبنانية

2020.08.10 - 19:41
App store icon Play store icon Play store icon
حسان دياب يعلن استقالة الحكومة اللبنانية

بغداد – ناس

اعلن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، الاثنين، استقالة الحكومة، فيما أكد أن "فساد بعض الأطراف في لبنان" يقف وراء مسؤولية انفجار مرفأ بيروت.

وذكر دياب في خطاب متلفز تابعه "ناس" (10 اب 2020)، ان "منظومة الفساد متجذرة في كل مفاصل الدولة وهي أكبر من الدولة"، مبيناً ان "الخطر كبير من مصائب أخرى بحماية الطبقة التي تتحكم بمصير البلد وتعيش على الفتن وتتاجر بدماء الناس".

واضاف دياب " نحن أمام مأساة كبرى ويفترض التعاون من أجل تجاوز المحنة، والبعض لا يهمه سوى تسجيل النقاط السياسية والخطابات الشعبوية وهدم ما بقي من مظاهر الدولة"، لافتاً الى ان "المطلوب تغيير من كانوا هم المأساة الحقيقية للشعب اللبناني".

واشار الى ان "فساد بعض الأطراف في لبنان أنتج هذه المصيبة المخبأة منذ 7 سنوات"، موضحاً ان "بعض الأطراف حاولت تحميل الحكومة مسؤولية الانهيار المالي والاقتصادي".

وتابع: ان "أبواق مسعورة تحاول تزييف الحقائق، لقد حاولوا رمي موبقاتهم على الحكومة وتحميلها مسؤولية الانهيار والدين العام"، منوهاً الى ان "كل ما يهمنا هو انقاذ البلد وتحملنا الكثير من أجل ذلك لكن الأبواق المسعورة لم تتوقف".

وذكر دياب انه "بيننا وبين التغيير جدار كبير جداً تحميه طبقة تتحكم بمفاصل الدولة"، قائلاً "زوروا الوقائع وشوهوا الحقائق وارتكبوا الكبائر لأنهم يعرفون أن نجاح الحكومة يعني تغيير هذه الطبقة".

واضاف "رفضنا استدراجنا إلى سجالات عقيمة لأننا أردنا العمل في الحكومة وحملنا مطالب اللبنانيين بالتغيي، وقاتلنا بشراسة وشرف لكن هذه المعركة ليس فيها تكافؤ واستعملوا كل الأسلحة ضدنا وكذبوا على اللبنانيين".

واوضح ان "همنا الأول العمل على تجاوز تداعيات الزلزال الذي ضرب البلد والوصول إلى تحقيق عادل وشفاف"، فيما اعلن دياب في ختام خطابه تقديم استقالة الحكومة اللبنانية.