Shadow Shadow
كـل الأخبار

’في جوف الليل’

مجهولون يغيّرون اسم شارع بغدادي من ’جمال عبد الناصر’ إلى ’ابو مهدي المهندس’! (صور)

2020.08.08 - 23:21
مجهولون يغيّرون اسم شارع بغدادي من ’جمال عبد الناصر’ إلى ’ابو مهدي المهندس’! (صور)

بغداد - ناس

أقدم مجهولون على محاولة تغيير اسم شارع شهير وسط العاصمة بغداد في جانب الكرخ، يحمل إسم الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر.

 

وأظهرت صور وردت إلى "ناس" (8 آب 2020) إلصاق اسم النائب السابق لرئيس هيئة الحشد الشعبي جمال جعفر آل ابراهيم (ابو مهدي المهندس) فوق اسم الرئيس المصري جمال عبد الناصر.

وقال مصدر في إحدى القطاعات الخدمية، مشترطاً إخفاء اسمه وجهته، إنه وخلال تجوال زملائه، "لاحظوا تخريب اللوحة الدالة على اسم الشارع، وقاموا بإزالة الملصقات، وتنظيف اللوحة من جديد".

وكانت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء، قد طالبت في وقت سابق،  بتغيير اسم مطار بغداد الدولي، إلى "مطار أبو مهدي المهندس".

وجاء في كتاب صدر عن اللجنة (5 كانون الثاني 2019) "لا يخفى على سيادتهكم حجم التضحيات التي قدمها أبناء الشعب العراقي، حيث قدموا قوافل الشهداء لمقارعتهم، ظلم البعث المقبور، والارهاب الداعشي، ومن هذه الثلة المجاهدة (الشهيد الحاج أبو مهدي المهندس) الذي تصدى وحارب البعث ودكتاتوره المقبور ووقف محارباً ومدافعاً عن العراق وتصديه للارهاب الداعشي، وقد أشادت بذلك مرجعيتنا الرشيدة في خطبتها يوم الجمعة، 3/1/2020 ولقبتهم بـ( ابطال معارك الانتصار).

وأضاف، أنه "لكل ما ورد أعلاه ووفاءً وإكراماً وتقديرا لتلك التضحيات تقترح لجنتنا استبدال اسم مطار بغداد الدولي الى اسم مطار ابو مهدي المهندس الدولي".

me_ga.php?id=4200me_ga.php?id=4198me_ga.php?id=4199