Shadow Shadow
كـل الأخبار

صولة أمنية في بغداد تطيح بعدد من المتهمين

2020.08.02 - 12:26
صولة أمنية في بغداد تطيح بعدد من المتهمين

بغداد – ناس

أعلنت وزارة الداخلية، الأحد، اعتقال عدد من المتهمين بجرائم مختلفة في العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (2 آب 2020)، إن "مديرية مكافحة اجرام بغداد تواصل جهودها للحد من الجريمة والقبض على مرتكبيها وحفظ أرواح وممتلكات المواطنين في المناطق السكنية والمحلات التجارية والشوارع العامة حتى في أوقات حظر التجوال من خلال نشر المفارز والدوريات".

وأضاف البيان، أن "مفارز مكتب مكافحة اجرام (القدس) تمكنت من القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ قيمته (خمسة الآف دولار) من داخل دار سكني شرق العاصمة وذلك بعد جمع المعلومات والتحري عنه، وتم تدوين اقواله قضائيا بالاعتراف وفق المادة 444 ق.ع".

وتابع، أن "قوة من مكتب مكافحة اجرام (المحمودية) تمكنت من القاء القبض على متهم آخر بالسرقة لقيامه بسرقة مصوغات ذهبية من احدى الدور تقدر بقيمة (ثلاثة ملايين دينار) تم توقيفه وفق المادة 443 ق.ع".

كما أشار، إلى "قيام قوة اخرى من مكتب مكافحة اجرام (المحمودية) بالقبض على متهم مطلوب عن جريمة الابتزاز الالكتروني وفق المادة 431 ق.ع".

وأوضح، أن "مفارز مكتب مكافحة اجرام (الكرامة) قامت بالقاء القبض على متهمة مطلوبة عن جريمة القتل العمد وفق المادة 406 ق.ع"، لافتاً إلى أن "مفارز مكتب مكافحة اجرام (البياع) تمكنت من القبض على متهم بالتزوير ضبط بحوزته مبلغ مالي مزور قدره 210 آلاف دينار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق جميع المتهمين لينالوا جزائهم العادل".