Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

ترامب يرجح إمكانية تأجيل الانتخابات الرئاسية الأميركية بسبب كورونا

2020.07.30 - 16:26
App store icon Play store icon Play store icon
ترامب يرجح إمكانية تأجيل الانتخابات الرئاسية الأميركية بسبب كورونا

بغداد – ناس

عارض الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الخميس، إجراء التصويت الإلكتروني في انتخابات الرئاسة القادمة، متسائلاً بشأن إمكانية تأجيل الانتخابات على خلفية جائحة فيروس كورونا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وحذر ترمب، في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر"، تابعها "ناس" (30 تموز 2020)، من أن التصويت عبر البريد يبدو حتى في مرحلة الاختبارات "كارثة مأساوية"، مضيفا: "الديمقراطيون يتحدثون عن تأثير أجنبي على التصويت، لكنهم يعرفون أن التصويت عبر البريد يمثل طريقة سهلة أمام دول أجنبية للتدخل في السباق الانتخابي، وحتى علاوة على ذلك، ليس هناك أي إحصاء دقيق!".

ودافع ترمب عن طريقة تعامله مع جائحة كورونا التي قتلت حتى اليوم أكثر من 150 ألف أمريكي، محملا وسائل الإعلام المسؤولية عن التستر على تفشي "الفيروس الصيني" في دول أخرى "يمر بعضها حاليا بكارثة"، مضيفا أن إحصاءات كثير من الدول بشأن انتشار العدوى في أراضيها تفتقر إلى الدقة.

وقال: "التصويت العام عبر البريد (وليس التصويت غيابيا الذي يمثل أمرا جيدا) في عام 2020 سيؤدي إلى انتخابات أقل دقة والأكثر احتيالا في التاريخ، وسيحرج الولايات المتحدة إحراجا ضخما".

وتابع ترمب متسائلا بشأن إمكانية "إرجاء الانتخابات ما لم يكن بإمكان الناس التصويت على نحو مناسب وآمن وموثوق به".

ولم يقدم ترمب أي أدلة تثبت كلامه عن ارتفاع خطر التلاعب بنتائج الانتخابات في حال إجراء التصويت عبر البريد.

وسبق أن نفى ترمب في أبريل الماضي وجود أي نية لديه لإرجاء الانتخابات، واصفا الثالث من نوفمبر الماضي بأنه "موعد جيد".

وكان منافس ترمب في الانتخابات القادمة، الديمقراطي جو بايدن، قد حذر من أن الرئيس الحالي سيحاول إرجاء موعد الانتخابات في محاولة للاحتفاظ بمقاليد الحكم.