Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الحرس الثوري ينشر صوراً من الفضاء لقاعدتين أمريكيتين.. وواشنطن تدخل حالة ’تأهب’

2020.07.29 - 17:03
App store icon Play store icon Play store icon
الحرس الثوري ينشر صوراً من الفضاء لقاعدتين أمريكيتين.. وواشنطن تدخل حالة ’تأهب’

بغداد – ناس

نشرت القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني صورا ملتقطة بواسطة القمر الصناعي الإيراني "نور" لقاعدة "العديد" مركز تجمع القوة الجوية لقوات "سنتكوم" الأمريكية في قطر.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وكانت القوة الجوفضائية الإيرانية قد اعلنت من قبل رصد منطقة مناورات "الرسول الأعظم" الإيرانية بواسطة القمر الصناعي "نور".

وتمكن القمر الصناعي "نور" من تصوير قاعدة "العديد" في قطر بصورة عالية الدقة.

 

me_ga.php?id=3811

 

me_ga.php?id=3812

 

وكانت القوة الجو فضائية التابعة للحرس الثوري قد أطلقت قبل عدة اشهر القمر الصناعي العسكري "نور" ووضعته في مدار على بعد 425 كم عن سطح الأرض.

وتعد قاعدة "العديد" أكبر قاعدة جوية للقوات الأمريكية غرب آسيا، ويتواجد فيها حسب بعض المصادر 13 الف عنصر من تلك القوات.

ووُضعت القاعدتان في حالة تأهب عالية في وقت سابق الثلاثاء، بعد أن أظهرت المؤشرات الاستخباراتية أن هجوما إيرانيا بالصواريخ الباليستية كان يستهدف القاعدتين، وفقا لما ذكره مسؤولون عدة في وزارة الدفاع الأمريكية لـ "سي ان ان".

وطُلب من العناصر الموجودين في قاعدتي العديد في قطر والظفرة في الإمارات حماية أنفسهم لبضع دقائق قبل التأكد من أن الوضع آمن، وقد شمل الأمر التأكد من أن العناصر في مخابئ أو في مبان مصفحة.

وتضم هاتان القاعدتان عمليات مكثفة للقوات الأمريكية، وقد أُثيرت المخاوف من استهداف إيراني لهاتين القاعدتين يشابه ذلك الذي استهدف قاعدة الأسد في العراق في يناير/كانون ثاني الماضي.

وتم اتخاذ وضع التأهب العالي أخذا بالاعتبار الوقت القصير الذي تستغرقه الصواريخ في المنطقة، حسبما قال مسؤولون، وقد أكد مسؤولون أيضا عدم وصول صواريخ إلى القاعدتين وأنهم يراجعون البيانات للتأكد مما حدث، إذ تُجري إيران عددا من الأنشطة التدريبية العسكرية.