Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تحالف الحكيم يوجه طلباً للقائد العام بشأن تحقيقات قتل المتظاهرين

2020.07.27 - 19:27
App store icon Play store icon Play store icon
تحالف الحكيم يوجه طلباً للقائد العام بشأن تحقيقات قتل المتظاهرين

بغداد – ناس

طالب تحالف "عراقيون، الاثنين، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالكشف السريع عن نتائج التحقيق بقتل المتظاهرين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتحدث باسم التحالف النائب حسين عرب في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (27 تموز 2020)، ان "التظاهر السلمي كفله الدستور والقانون وكافة الشرائع السماوية"، مبينا ان الاعتداء على المتظاهرين او القوات الامنية مرفوض ولايمكن السكوت عنه".

وطالب عرب القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي بـ"الكشف السريع عن نتائج التحقيق اعلان اسماء المقصرين امام الرأي العام"، مشددا على "ضرورة عدم تسويف التحقيق كسابقاته".

 

ووجّه القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين، بتقصي الحقائق بشأن احداث ساحة التحرير، على أن تصل النتائج خلال مدة أقصاها 72 ساعة.  

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (27 تموز 2020)، ان "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، عقد في مقر وزير الداخلية اجتماعاً مع القيادات الأمنية، بحضور وزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن الوطني ومستشار الأمن الوطني"، مبيناً انه "تم خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع الأمنية في البلاد، ومستجدات الأحداث التي حصلت يوم أمس".  

ووجّه الكاظمي حسب البيان بـ "تقصي الحقائق بشأن الاحداث المؤسفة التي جرت يوم امس ، على أن تصل النتائج خلال مدة أقصاها اثنتين وسبعين ساعة"، مشدداً على "أن التظاهر السلمي حق كفله الدستور العراقي، وواجب الحكومة وأجهزتها الأمنية حماية التظاهرات السلمية والاستماع لمطالب المتظاهرين ".  

واشار البيان الى انه "تم التأكيد، خلال الاجتماع، على دعوة  المتظاهرين السلميين الى التعاون مع القوات الأمنية في التبليغ عن العناصر المشبوهة التي تسيء للتظاهرات وتشوّه المطالب المشروعة للمتظاهرين".  

وتابع البيان ان "الاجتماع ناقش قضايا الخطف والقتل التي طالت المتظاهرين بشكل خاص، والمواطنين عموما، وأن تولي الجهات الأمنية المختصة الأولوية في متابعة هذه الجرائم وملاحقة مرتكبيها".