Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

نائب عن سائرون يهاجم وزير الكهرباء: ماذا أنجزت للطبقة الفقيرة!

2020.07.27 - 17:30
App store icon Play store icon Play store icon
نائب عن سائرون يهاجم وزير الكهرباء: ماذا أنجزت للطبقة الفقيرة!

بغداد – ناس

انتقد تحالف سائرون، الاثنين، تجاهل وزير الكهرباء لاتصالات اعضاء التحالف وعدم استجابة مكتبه لطلبات مقابلته، متسائلاً عن "إنجازات" الوزير للطبقة الفقيرة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال النائب عن التحالف صباح العكيلي في تدوينة على منصة تويتر باللهجة العامّية الدارجة، اطلع عليها "ناس" (27 تموز 2020)، "وزير الكهرباء نتصل عليه مغلق، نراسله لا يرد، نطلب موعد لا يستجيب مكتبه"، لافتاً انه "نتفاجئ لنجده يذهب الى بيوت بعض النواب من خارج سائرون الى بيوتهم".

واضاف العكيلي "نحن ممثلو الشعب كما من تذهب الى بيوتهم من النواب ممثلي الشعب، نحن ممثلو الطبقة الفقيرة، ماذا انجزت لهذه الطبقة، يامن لاترد على نوابه؟".

 

me_ga.php?id=3747

 

 

وترأس رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الاثنين، اجتماعاً استثنائياً خصص لبحث سبل تجاوز أزمة الطاقة الكهربائية، بحضور وزير الكهرباء.  

وتدارس الاجتماع بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقى "ناس"، نسخة منه (27 تموز 2020)،" الأزمة الحالية في تجهيز الطاقة الكهربائية للمواطنين ، وسبل إيجاد الحلول السريعة لها".  

وقال الكاظمي خلال الاجتماع إن "الجهاز الحكومي والخدمي أمام تحديات كبيرة، قد بدأنا بالفعل بالخطوات الفعّالة لإيجاد الحلول، حيث إن سوء الإدارة والفساد خلال الفترة السابقة أوصلا  الكهرباء لهذا الوضع السيّء".  

وأضاف الكاظمي "لن ندخر أي جهد من أجل تسهيل مهمة وزارة الكهرباء لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، ورفع المعاناة عنهم، فالعراقي يستحق أن نقدّم له أفضل ما يمكن".  

ووجّه الكاظمي بـ"الاهتمام الفوري بعمليات الصيانة للشبكة، وعلى مستوى الأحياء السكنية وعبر خطوات استثنائية سريعة للتخفيف عن كاهل المواطنين".  

كما وجّه بـ"تسخير كل إمكانيات الدولة لتجاوز هذه الأزمة، و اتخاذ كل ما من شأنه ان يذلل العقبات، ويتخطى الإجراءات البيروقراطية، من أجل خدمة جهود قطاع الكهرباء، وتقديم الخدمة الأمثل للمواطن العراقي".