Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تعليق من العمليات بعد انسحاب قوات للتحالف من قاعدة في بغداد

2020.07.25 - 10:33
App store icon Play store icon Play store icon
تعليق من العمليات بعد انسحاب قوات للتحالف من قاعدة في بغداد

بغداد- ناس

علقت قيادة العمليات المشتركة، السبت، على انسحاب قوات التحالف الدولي من قاعدة في العاصمة بغداد، مؤكدة أن الانسحاب جاء وفق جدول زمني، وهنالك مواقع أخرى سيتم تسليمها لاحقا. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت القيادة في تصريحات تابعها "ناس"، (25 تموز 2020) إن "تسليم موقع التحالف في بسماية جاء ضمن جدول زمني".

وأشارت إلى أن "موقع بسماية هو السابع الذي تم تسليمه إلى القوات العراقية". مؤكدة على أن "القوات الإسبانية في موقع بسماية تولت مسؤولية تدريب القوات العراقية".

وأكدت العمليات على وجود "مواقع أخرى سيتم تسليمها إلى القوات الأمنية العراقية".

 

وسلم التحالف الدولي، السبت، موقعه الذي يشغله ضمن قاعدة بسماية إلى القوات الأمنية العراقية.  

وذكر نائب قائد قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي اللواء جبرالد ستريكلاند في بيان تابعه "ناس"، (25 تموز 2020)، أن "قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب سلمت موقعها في معسكر بسماية إلى قوات الأمن العراقية بفضل النجاحات التي حققتها قوات الأمن العراقية في الحملة ضد داعش".  

وأضاف ستريكلاند، أن "التحالف يعمل على إعادة تمرکز مواقعه داخل العراق، وقد تم التخطيط لهذه التحركات العسكرية منذ فترة طويلة بالتنسيق مع حكومة العراق".  

وتابع، أن "التحالف الدولي يقوم بمناقلة الموقع السابع الذي كان يشغله خلال هذا العام إلى قوات الأمن العراقية، كجزء من شراكة مستمرة بين قوات الأمن العراقية، والتحالف الدولي المناهض لداعش"، مشيداً "بدور القوات العراقية الحاسم في تحرير الموصل قبل ثلاث سنوات".