Shadow Shadow
كـل الأخبار

’توعد المقصرين’

الغانمي يخاطب ضباط وزارته بلهجة شديدة: ’أنقلكم إلى الحدود’!

2020.07.15 - 10:24
الغانمي يخاطب ضباط وزارته بلهجة شديدة: ’أنقلكم إلى الحدود’!

ناس - بغداد

توعد وزير الداخلية، الأربعاء، الضباط المقصرين في وزارته بعقوبات قاسية تتراوح بين النقل إلى الحدود والإحالة على التقاعد.

وقال الوزير في تصريح تابعه "ناس"، "كل من لا يقوم بواجبه بصورة صحيحة من رتبة ملازم الى عقيد ينقل الى الحدود".

وأضاف، أن "المقصر ممن يحمل رتبة عميد  سيجرد من منصبه ويحال الى التقاعد لعدم الكفاءة"، مشدداً أن "الوضع الآن لا يتحمل أي خطأ أمني، من يتخذ الوظيفة لأجل الراتب لا مكان له في الوزارة".

وأكد وزير الداخلية، عثمان الغانمي، الثلاثاء، أهمية محاربة الفساد في مراكز الشرطة، والالتزام بالقوانين النافذة، وتسهيل مراجعات المواطنين.  

وقال الغانمي في تسجيل مصور تابعه "ناس" (12 آيار 2020)، خلال زيارته شرطة ديالى:  "إن مراكز الشرطة هي الواجهات الأمنية وهي في تماس مع المواطنين".  

وأضاف، "كان لدينا في مراكز الشرطة سجل موجود، حين يأتي المواطن لتقديم دعوة يفتح له وتدخل القضية وتختم الدعوى وتمنح له، أما الآن فهي أسيرة لضابط المركزالذي مرة يبتز المواطنين بالمال، ومرة بالشرف، ومرة لا يسمح بذهابه للقاضي، وقسم آخر معارف".  

وأكد وزير الداخلية أن "الفساد ينطبق على الجنسية والأحوال الشخصية، وأن الضباط  هناك يعتمدون أساليب مختلفة في سبيل عدم تمريرها، بداعي لا يوجد استمارة، أو غيرها".  

وأشار إلى أن "مركز الشرطة، إذ تفشي فيه الفساد، فإنه فقد القوس الاداري والمسؤولية المعطاة لها"، لافتاً إلى أن "الفساد لا يقل تأثيرة عن الإرهاب".  

وتابع الغانمي،"هدفنا إعادة هيبة الشرطة من خلال كسب ثقة المواطن بالشرطة، و تطبيق القانون والابتعاد عن ملذات الدنيا، من ثم  العمل على كسب ود المنتسب من خلال تحقيق العدالة بين الجميع".