Shadow Shadow
كـل الأخبار

ينتج مادة ’النورة’

إعادة الحياة إلى معمل في كربلاء هو الوحيد في العراق

2020.07.15 - 10:01
إعادة الحياة إلى معمل في كربلاء هو الوحيد في العراق

بغداد – ناس

أعلنـت الشركة العامة للسمنت العراقية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الأربعاء، عن تنفيذ أعمال الصيانة والتأهيل لمعمل النورة التابع للشركة والواقع في محافظة كربلاء.

وقال مدير عام الشركة علـي صالـح هـادي، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (15 تموز 2020)، إن "الإعتماد على منتسبي الشركة وخبراتهم في إنجاز أعمال الصيانة والتأهيل تندرج ضمن خطط الشركة المرسومة لتقليل كلف الإنتاج وزيادة كميات المنتج مع الحفاظ على المواصفات القياسية للجودة والنوعية".

وبين أنه "قد تم صيانة الفرن الاول في المعمل بطاقة ( ٣٠٥ ) طن يومياً وتبديل القطع المستهلكة منه وإستبدال الطابوق الناري المتآكل"، لافتاً إلى أنه "سبق وان اجريت أعمال الصيانة من قبل كوادر شركة متخصصة من القطاع الخاص وكلفت المعمل في حينها بحدود ( ٨٥ ) مليون دينار في حين تم إنجازها حالياً من قبل كوادر المعمل وبمبالغ رمزية رغم الظروف الصحية الصعبة".

واشاد هادي بـ "جهود العاملين وخبراتهم وحرصهم على ديمومة العمل والإنتاج بأقل التكاليف لرفد واردات الشركة والايفاء بمتطلبات الزبائن من مادة النورة بنوعيها الحية والمطفأة خصوصاً وان المعمل هو الوحيد في العراق الذي يختص بإنتاج هذه المادة والتي تدخل في كثير من الصناعات الأساسيـة".