Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

رياضة

ريفر بليت يحسم نهائي القرن ويتوج بكأس كوبا ليبرتادوريس

2018.12.10 - 08:43
App store icon Play store icon Play store icon
ريفر بليت يحسم نهائي القرن ويتوج بكأس كوبا ليبرتادوريس

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

بغداد – ناس

توج ريفر بليت بكأس كوبا ليبرتادوريس، بالفوز على غريمه بوكا جونيورز 3-1 في إياب المباراة النهائية، مساء امس الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو.

تقدم داريو بينيديتو لبوكا جونيورز بالدقيقة 44، ورد منافسه بثلاثية سجلها لوكاس براتو وخوان كينتيروس وجونزالو مارتينيز بالدقائق 68 و109 و121، لينتزع ريفر اللقب بعد مباراة ماراثونية مثيرة امتدت أكثر من 120 دقيقة.

رفع ريفر بليت الكأس للمرة الرابعة في تاريخه، بينما خسر غريمه التقليدي كلاسيكو القرن، ليسقط في النهائي للمرة الخامسة، مقابل 6 ألقاب حققها.

مر الشوط الأول في كر وفر بين لاعبي الفريقين، إلا أن كفة بوكا جونيورز كانت الأرجح، والأخطر على المرمى، حيث أضاع بابلو بيريز فرصتين خطيرتين، كما لعب الجناح الأيمن سيباستيان فيا كرة عرضية أبعدها فرانكو أرماني حارس مرمى ريفر بليت بصعوبة بالغة.

أما ريفر بليت فلم يكن فعالا على المرمى، حيث هدد منافسه بتسديدتين طائشتين من إكسيكيل بالاسيوس وإيجناسيو فرنانديز، كما ارتكب إستيبان أندرادا حارس بوكا جونيورز خطأ فادحا في تشتيت الكرة، إلا أن الأمور مرت بسلام.

نشط ريفر بليت بقوة في بداية الشوط الثاني سعيا لإدراك التعادل في أول 10 دقائق، حيث سدد إيجناسيو فرنانديز كرة خطيرة بجوار المقص الأيسر، ثم حاول بالاسيوس بتصويبة أخرى أمسكها ستيان أندرادا بثبات، بينما سدد أولازا ظهير أيسر بوكا جونيورز ركلة حرة في الحائط البشري ليضيع على فريقه فرصة لتعزيز التقدم.