Shadow Shadow
كـل الأخبار

بيان ’غاضب’ من صحة ذي قار: سندافع بحزم عن جيشنا الأبيض في المحاكم!

2020.07.01 - 16:21
بيان ’غاضب’ من صحة ذي قار: سندافع بحزم عن جيشنا الأبيض في المحاكم!

بغداد – ناس

حذرت دائرة صحة محافظة ذي قار، الاربعاء، من الإساءة للمؤسسات الصحية و التجاوز على"جيشها الابيض"، متوعدة باللجوء إلى المحاكم العراقية بهذا الصدد.

وقالت الدائرة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (1 تموز 2020)، إن "دائرة صحة ذي قار، تنذر الذين يقومون بالإساءة والتطاول على المؤسسات الصحية وجيشها الابيض عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المختلفة  ومهما كان عنوانه، وستتخذ  بحقه كافة الاجراءات القانونية الصادرة مؤخرا من رئيس مجلس القضاء الاعلى كون هذا النشر يضر بالمصلحة العامة ويؤثر على معنويات الجيش الابيض الذي يقود معركة شرسة لصد جائحة كورونا العالمية وقد بذل في سبيل مكافحتها العديد من الارواح".

وأضاف، "نحن إذ ننوه إلى توخي الدقة في نقل المعلومة من مصادرها الموثوقة ونحن جادين وبكل اصرار في التعاون مع كافة مؤسسات الدولة وأبناء شعبنا من أجل غايتنا الأسمى وهي خلو محافظتنا بشكل خاص وعراقنا الحبيب بشكل عام من فيروس كورونا".

وأشار إلى  أنه "وعليه فسوف تتصدى دائرتنا وبكل حزم ممثلة بالشعبة القانونية في الدفاع عن أي منتسب في الجيش الابيض والترافع بهذه التجاوزات امام المحاكم العراقية ليكون فيصلا في هذه الاساءات استنادا الى الامر(الاعمام ) الذي صدر مؤخرا من مجلس القضاء الاعلى وبناء على توجيهات دولة رئيس الوزراء".

وأعلنت وزارة الداخلية، في وقت سابق، تخصيص أفواج أمنية لتوفير الحماية للمؤسسات الصحية.  

وقال مدير العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن في تصريحات صحفية تابعها "ناس"، (30 حزيران 2020)، إن"وزير الداخلية عثمان الغانمي يتابع شخصياً قضية توفير الحماية الكاملة للمؤسسات الصحية وباتصال يومي بقيادات الشرطة".  

وأضاف أن"الوزارة خصصت سرايا من الأفواج لتوفير الحماية للمستشفيات وحماية الملاكات الصحية".   

وأشار إلى أن"عملية التنسيق مستمرة بين وزارة الداخلية والصحة لخلق بيئة صحية وأمنية تمكن الملاكات الصحية القيام بأداء واجباتها بشكل أفضل".  

وألقت شرطة محافظة ذي قار، في وقت سابق، القبض على شخصين بعد اعتدائهما على الكوادر الطبية في مستشفى الحسين التعليمي، في وقت علّقت فيه دائرة صحة المحافظة على الحادثة.    

وذكر إعلام شرطة ذي قار في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه (26 حزيران 2020)، أنه "بناء على توجيهات وزير الداخلية وبإيعاز من قائد شرطة محافظة ذي قار والمنشآت العميد حازم محمد عبد الرزاق الوائلي على أهمية تأمين الحماية الكاملة للكوادر الطبية، القى مركز شرطة مستشفى الحسين (ع) التعليمي، القبض على شخصين لاعتدائهما على الكوادر الطبية".   

وأضاف البيان أنه "جرى القبض على كل من المتهم ( ع . ع )، والمتهم الآخر ( أ . ح )، وتمت إحالتها إلى مركز الشرطة المختص لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما اصوليا".   

وتابع البيان، "تؤكد قيادة الشرطة أنها لاتتهاون مع اي شخص يحاول الاعتداء على الكوادر الطبية والصحية وجميع العاملين في هذا المجال، لإتاحة الفرصة أمامهم من أجل إنقاذ أرواح أهلنا في ذي قار".   

وختم البيان بالقول، "تشدد شرطة ذي قار إجراءاتها بإشراف ميداني مباشر من العميد حازم الوائلي لتأمين الحماية الكاملة لمستشفى الإمام الحسين (ع) إضافة إلى إبداء المساعدة بكافة أشكالها للكوادر الصحية ولا تسمح لأي كان بأن يعرقل مهامهم الإنسانية".   

في الأثناء أصدرت دائرة صحة ذي قار، بياناً نددت فيه بـ"الاعتداء السافر" الذي طال منتسبيها أثناء تأدية واجباتهم.   

وذكر بيان للدائرة تلقى "ناس"، نسخة منه (26 حزيران 2020)، أنه "تستنكر دائرة صحة ذي قار الاعتداء السافر الذي حصل على الكادر الطبي في مستشفى الحسين التعليمي اثناء تأديتهم واجبهم المقدس".   

وأضاف، "تدين الدائرة هذه التصرفات الآثمة في الوقت الذي تقدم فيه الملاكات الطبية والتمريضية والادارية خدماتها بشكل متواصل لخدمة كافة المرضى المصابين بفايروس كورونا، وعلى مدار الساعة، كما تؤكد انها ستتخذ كافة الاجراءات القانونية بحق المعتدين على ملاكاتها الطبية".