Shadow Shadow
كـل الأخبار

تسلمنا معدات من دولتين

أمانة مجلس الوزراء: المستلزمات الطبية متوفرة في جميع المحافظات

2020.06.30 - 17:27
أمانة مجلس الوزراء: المستلزمات الطبية متوفرة في جميع المحافظات

بغداد – ناس

اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، عن توفير وتجهيز المواد الطبيّة العاجلة، التي تدعم جهود الملاكات الطبيّة والصحيّة، في مواجهة وباء كورونا لجميع المحافظات.

وذكر المتحدث باسم مكتب إعلام أمانة مجلس الوزراء حيدر مجيد في تصريح خص به "ناس" (30 حزيران 2020)، ان "دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تستمر بتنسيق جهودها مع المنظمات المحلية، بتقديم الدعم والإسناد إلى المؤسسات الصحيّة، من خلال توفير وتجهيز المواد الطبيّة العاجلة، التي تدعم جهود الملاكات الطبيّة والصحيّة، في مواجهة وباء كورونا".

واضاف انه "بتوجيه مباشر من قبل الأمين العام لمجلس الوزراء، نسقت الدائرة لتجهيز دائرة صحة محافظة ذي قار، بكميات من الكمامات وبدلات الوقاية وأجهزة إعطاء المغذيات ومنظمات الأوكسجين ومواد التعقيم والتعفير ، إضافة إلى واقيات الرأس والوجه والأقدام، وسيتم تسليمها إلى دائرة صحة المحافظة خلال اليومين المقبلين".

واشار الى ان "الدائرة ساهمت، ومن خلال الحملة الوطنية التي أطلقتها، بتسليم عدد من المستشفيات والمراكز الصحيّة في بغداد وعدد من المحافظات، بالمعدات الواقية، فضلاً عن تجهيز أكثر من أربعة ملايين مواطن في (18) محافظة، بالسلات الغذائية والمواد الإغاثية".

وفيما يخص المساعدات الخارجية، كشف مجيد عن "تسلم وزارة الصحة خلال الاسبوع الحالي، شحنتين من المساعدات الطبيّة، وتضمنت (10) طن من دولة الإمارات العربية المتحدة، و (25) طن من أذربيجان، تضمنت أجهزة مختبرية وتشخيصية، وأجهزة تنفس اصطناعي ومعدات وقاية، ستقوم الوزارة بتوزيعها على دوائر الصحة في بغداد والمحافظات".