Shadow Shadow
كـل الأخبار

الإعمار والإسكان: تصاميم الأراضي التي ستوزع على المواطنين جاهزة

2020.06.30 - 08:29
الإعمار والإسكان: تصاميم الأراضي التي ستوزع على المواطنين جاهزة

ناس- - بغداد

أعلنت وزارة الاعــمــار والاســكــان والـبـلـديـات العامة، الانتهاء من تصاميم الأراضي التي تعتزم توزيعها بين مواطني بغداد والمحافظات، مؤكدة رفعها إلى مجلس الوزراء للمصادقة عليها.

وقــال مـديـر الـبـلـديـات الـعـامـة فـي الـــوزارة علي حـسـين عـبـد الأمـيـر في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (30 حزيران 2002)، إن "مديريته كانت قد أطلقت خلال شهر كانون الاول الماضي، استمارة الكترونية للتقديم على قطع الاراضـي السكنية، بموجب الـقـرار رقـم 70 لسنة 2019 ،الـخـاص بتوزيع الأراضـي بين الفئات كافة بدون استثناء، وفي جميع مـراكـز المــدن والاقـضـيـة والـنـواحـي، مع تحديد المساحة والسعر لكل فئة".

وأضاف، أن "عـــدد المــتــقــدمــين الاجــمــالــي عـن طريق هـذه الاسـتـمـارة خـلال ثلاثة أشـهـر، بلغ مليونين و148 الفاً و448، مـوزعـين بـين بغداد والمحافظات، مفصحاً عن إنجاز المديرية، ومن خلال فروعها بالمحافظات، تصاميم الأراضي، وسلمتها إلى مجلس الوزراء للمصادقة عليها وسيتم البت بها قريبا".

 في السياق نفسه، ذكر عبد الامير ان "مديريته سـلـمـت اسـمـاء المـتـقـدمـين الــى الــدوائــر الـبـلـديـة بالمحافظات كافة، اذ تعكف الاخيرة حاليا على تنفيذ الاجراءات الفنية والادارية للاعلان عن تلك الاراضـي، ليجري بعدها فرزها وتخصيصها كل بحسب محافظته".