Shadow Shadow
كـل الأخبار

السليمانية.. قرار جديد حول الدوام الرسمي

2020.06.27 - 12:33
السليمانية.. قرار جديد حول الدوام الرسمي

بغداد - ناس

قررت الحكومة المحلية في محافظة السليمانية، السبت، تمديد تعطيل الدوام الرسمي لغاية الرابع من شهر تموز المقبل.

وأعلنت اللجنة العليا لعمليات السليمانية في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه، (27 حزيران 2020)، "دعمها لقرارات وزارة داخلية اقليم كردستان الصادرة في البيان المرقم 42 لسنة 2020".

واكد رئيس اللجنة المحافظ هفال ابو بكر في ان "حظر التنقل بين السليمانية والمحافظات داخل وخارج الاقليم لغاية 1/7/2020 ما عدا الحالات التي استثنتها الوزارة في بيانها".

واكد، "تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات الحكومية باستثناء الامن الداخلي، والصحة والخدمات حيث ستعمل بشكل طبيعي، مشيرا الى تمديد تعطيل الدوام لغاية 4/7/2020".

 

واعلنت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في السليمانية، الاربعاء، عن حظر حركة السيارات داخل مركز المدينة.  

وجاء في بيان للجنة، تلقى "ناس" نسخة منه، (24 حزيران 2020)، "انها قررت، بعد الاستشارة مع وزير الداخلية في اقليم كوردستان، حظر حركة مرور السيارات داخل مركز مدينة السليمانية ابتداء من يوم غد الخميس 2020/6/25، وان المواطنين عليهم التنقل مشيا على الاقدام الى السوق، مع اتخاذ جميع التدابير الصحية والوقائية".  

واضاف ان "رواتب موظفي اقليم كردستان ستصرف خلال الايام المقبلة، وان الدوائر التابعة لوزارة المالية ستباشر دوامها اثناء ايام توزيع الرواتب، مع الالتزام بالتعليمات الصحية في مواجهة فيروس كورونا".  

واكد ان "جميع الوحدات الادارية التابعة لمحافظة السليمانية، ملزمة بالكتاب المرقم  125 الصادر في 2020/6/20، واتخاذ الانسب لمواجهة تفشي فيروس كورونا".  

  

واعلن، في وقت سابق، عن إصابة مسؤولين في محافظة السليمانية بفيروس كورونا، مع تسجيل 4 حالات وفاة جديدة.  

وذكر مصدر، لـ "ناس" (24 حزيران 2020)،  إن "الفحوصات المختبرية اظهرت إصابة قائممقام مدينة السليمانية آوات محمد بفيروس كورونا.    

واضاف المصدر أن "الفحوصات المختبرية أظهرت أيضاً اصابة المتحدث الرسمي باسم صحة السليمانية ياد نقشبندي بفيروس كورونا"، موضحاً ان "المحافظة سجلت اليوم 4 حالات وفاة جديدة جراء فيروس كورونا بينهم امرأة".