Shadow Shadow
كـل الأخبار

’حصر المكينة بيد الحلاق’

شرطة الأنبار ’مصرة’ على عقوبة ’نمرة صفر’ رغم عدم قانونيتها!

2020.06.26 - 18:32
شرطة الأنبار ’مصرة’ على عقوبة ’نمرة صفر’ رغم عدم قانونيتها!

بغداد – ناس

اعتقلت قوة أمنية، الجمعة، اكثر من 30 شخصاً في منطقة الملعب بمدينة الرمادي، بسبب عدم ارتداء الكمّامات والكفوف، وقامت هذه القوة بحلاقة المعتقلين قبل أن تطلق سراحهم، وهو ما أثار بعض الناشطين في مركز المحافظة.

 

للمزيد:  عقوبات صداميّة في الأنبار من جديد: حلاقة رأس ناشط (صفر)!

 

وناشد اهالي المنطقة عبر منصات التواصل الاجتماعي قائد شرطة الانبار مطالبين إياه بـ"التدخل بسبب الاجراءات التعسفية التي يمارسها منتسبون في هذه المنطقة وانهم حتى الان لا يميزون بين الحظر الصحي والحظر الامني".

وقال الناشط عبدالله ناظم في حديث لـ"ناس"، (26 حزيران 2020)، ان "هذا التصرف غير مسؤول، وهو انتهاك لحقوق الإنسان اولا، واهانة لكرامة المواطن".

واضاف قائلاً، "يجب علينا معرفة ان واجب الشرطة هو حفظ الأمن و سيادة القانون وحفظ كرامة المواطن،لكن للأسف هناك تصرفات كثيرة في محافظتنا غير مدروسة بشكل جيد".

وتابع ناظم، "نحن نعمل منذ تحرير المحافظة على سد الفجوة بين القوات الامنية والمواطن، وقد نجحنا في ذلك بمرحلة متقدمة، واصبح التعاون ملحوظا بين المواطنين والقوات الامنية في مختلف المجالات، لكن يؤسفنا رؤية هذه التصرفات من بعض عناصر شرطة الأنبار والتي تعيد الفجوة وتزيدها اكثر بين المواطنين و أجهزة الأمن المختلفة".

 

me_ga.php?id=2672