Shadow Shadow
كـل الأخبار

’القافلة الأكبر’.. حصيلة عمليات دفن ضحايا فيروس ’كورونا’ خلال 24 ساعة

2020.06.26 - 14:40
’القافلة الأكبر’.. حصيلة عمليات دفن ضحايا فيروس ’كورونا’ خلال 24 ساعة

بغداد – ناس

اعلنت فرقة الامام علي القتالية، احد الوية الحشد الشعبي، الجمعة، عن تسجيل حصيلة وفيات هي الاعلى منذ تفشي جائحة كورونا بالعراق.

وقال عبد الحسن الحيدري مسؤول مكتب الشهداء والجرحى في فرقة الامام علي  القتالية-اللواء الثاني الحشد الشعبي، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (26 حزيران 2020)، أن الفرقة "تولت اليوم، عملية تجهيز ودفن جثامين (104) متوفى جديد خلال (24) ساعة الماضية من الفريق التطوعي التابع الى الفرقة وطبابة الحشد الشعبي في مقبرة وادي السلام الجديدة بالنجف المخصصة لدفن المتوفين بجائحة فيروس كورونا المستجد".

واشار الحيدري، إلى أن "الفريق التطوعي وبرغم من ارتفاع عدد المتوفين بالجائحة واصل عمله بكل همه ونشاط مواصلين الليل بالنهار من أجل إتمام هذا الواجب الانساني المقدس، وبمتابعة مستمرة من قبل قائد الفرقة سماحة الشيخ المجاهد طاهر الخاقاني".

وبين مسؤول مكتب الشهداء والجرحى، أن "المتوفين (104) الجدد توزعوا وفق التالي،من العاصمة بغداد (54) متوفى، و(24) من محافظة ذي قار، و(11) متوفى من محافظة ميسان و (7) متوفين من محافظة البصرة ، و(4) متوفين من محافظة ديالى، و(3) متوفين من محافظة النجف الاشرف، ومتوفى واحد من محافظة بابل".