Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

رياضة

بطولة إنكلترا: ثلاثية صلاح تمنح ليفربول صدارة مؤقتة 

2018.12.09 - 02:56
App store icon Play store icon Play store icon
بطولة إنكلترا: ثلاثية صلاح تمنح ليفربول صدارة مؤقتة 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد -ناس

قدم النجم المصري محمد صلاح السبت أداء هو من الأجمل له هذا الموسم، وسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" ليقود فريقه ليفربول للفوز على مضيفه بورنموث 4-صفر، مانحا إياه صدارة مؤقتة للدوري الإنكليزي لكرة القدم في افتتاح المرحلة السادسة عشرة، فيما انتزع ارسنال فوزا متأخرا على هادرسفيلد وتخطى مانشستر يونايتد بسهولة فولهام.

وأتت أهداف ليفربول عبر صلاح (25، 48، 77)، إضافة لهدف من ستيف كوك خطأ في مرمى فريقه (68)، ليتصدر الفريق الأحمر الترتيب مع 42 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن حامل اللقب مانشستر سيتي الذي يخوض مباراة صعبة اليوم ضد مضيفه تشلسي.

ويجدر بهذه النتيجة العريضة، أن تمنح ليفربول دفعة معنوية قبل اللقاء الحاسم ضد ضيفه نابولي الإيطالي الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا. وحافظ ليفربول على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم، وهو إنجاز لا يجاريه فيه سوى مانشستر سيتي.

وأظهر صلاح خلال المباراة العديد من اللمحات التي جعلت منه في الموسم الماضي هداف (32 هدفا) وأفضل لاعب في الدوري الممتاز في موسمه الإنكليزي الأول بعد الانتقال من روما الإيطالي.ورفع صلاح رصيده من الأهداف في الدوري هذا الموسم الى عشرة، تساويا مع الغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ مهاجم ارسنال. كما بات رصيد صلاح في مختلف المسابقات 12 هدفا هذا الموسم.

وبات صلاح أول لاعب يسجل "هاتريك" لليفربول خارج أرضه في الدوري الإنكليزي منذ الأوروغوياني لويس سواريز (مهاجم برشلونة الإسباني) ضد كارديف في آذار/مارس 2014 (6-3)، بحسب شركة "أوبتا" للاحصاءات الرياضية.

وقال النجم الدولي المصري بعد المباراة "فوز مذهل اليوم"، مضيفا لدى سؤاله عن أهدافه "الأهم بالنسبة إلي أن نبقى في الصدارة في كل مباراة".أما مدربه الألماني يورغن كلوب فقال عنه "كان مذهلا طوال المباراة اليوم، وليس فقط من خلال أهدافه. أراد أن يساعد في عمليات الانطلاق من الخلف، وتسجيله ثلاثة أهداف هائل بالنسبة إليه ومهم جدا بالنسبة إلينا".

وقاد لاعب الوسط الاوروغوياني لوكاس توريرا فريقه ارسنال الى فوز صعب على ضيفه المتواضع هادرسفيلد تاون 1-صفر، ليرتقي فريق شمال لندن الى المركز الثالث موقتا بفارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي.وهذه المباراة الـ21 تواليا دون خسارة لفريق المدرب الاسباني اوناي ايمري، ومرة جديدة بقي صائما في الشوط الاول قبل هز الشباك في الثاني عن طريق توريرا المتألق.

وحقق مانشستر يونايتد فوزه الأول في خمس مباريات، وجاء بسهولة على حساب ضيفه فولهام الاخير 4-1، ليرتقي موقتا الى المركز السادس، وتخف حدة الضغوط عن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي احتفل بالفوز ولم يدفع ابدا بقائده السابق الفرنسي بول بوغبا.

وحقق وست هام العاشر فوزه الثالث تواليا على ضيفه كريستال بالاس السادس عشر 3-2. سجل للفائز الاسكتلندي روبرت سنودغراس (48)، المكسيكي تشيتشاريتو (62) والبرازيلي فيليبي أندرسون (65)، وللخاسر الاسكتلندي جيمس ماكأرثر (6) والغاني جفري شلوب (65).

وحقق بيرنلي المتواضع فوزه الأول في تسع مباريات على ضيفه برايتون الحادي عشر بهدف جايمس تاركوفسكي (40). وعمق كارديف الرابع عشر جراح ساوثمبتون وصيف القاع وهزمه بهدف الاسكتلندي كالوم باترسون بعد خطأ دفاعي (74).