Shadow Shadow
كـل الأخبار

’بعد أن أهلكت ثروات العراق’

الهاشمي: الأحزاب الإسلامية صوتت اليوم على ’إجازة الربا علناً’!

2020.06.24 - 16:14
الهاشمي: الأحزاب الإسلامية صوتت اليوم على ’إجازة الربا علناً’!

بغداد – ناس

وصف الخبير هشام الهاشمي، الاربعاء، التصويت على قانون الاقتراض الداخلي والخارجي بـ"إجازة علنية للربا".

وقال الهاشمي في تدوينة تابعها "ناس"، (24 حزيران 2020)، إنه "اليوم صوتت الأحزاب الإسلامية العراقية وهي تشكل اغلبية في البرلمان العراقي على قانون الاقتراض الداخلي والخارجي، في اجازة علنية منها للاقتراض بالربا بذريعة الضرورات تبيح المحظورات".

واضاف، "الآن بعد أن اهلكوا ثروات العراق الثابتة والمتحركة اكتشفوا أن الاقتراض الربوي من الضرورات".

 

وصوت مجلس النواب، في وقت سابق اليوم، على قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي العام، ثم رفع جلسته إلى إشعار آخر.  

وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان مقتضب، تلقى "ناس" (24 حزيران 2020)، نسخة منه، ان "المجلس صوت على مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام /2020 بعد عرضه من اللجنة المالية".  

وحصل "ناس" على وثيقة مقدمة من اللجنة المالية تطالب بأدراج مشروع القانون على جدول اعمال المجلس وتضمنت: انه "بعد الاطلاع على مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي العام /2020) المحال الى لجنتنا بموجب هامش السيد رئيس مجلس النواب في ( 2020/ 5 / 17 ) على أصل كتاب مكتب مجلس الوزراء، وبعد انجاز القراءة الأولى والثانية والتزاما بالمادة (136) من النظام الداخلي المجلس النواب توصي اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي بالاتي:  

ادراج مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام /2020) ضمن جدول اعمال مجلس النواب للتصويت عليه (وفقا للسياقات الأصولية المعتمدة)".  

me_ga.php?id=2595