Shadow Shadow
كـل الأخبار

توضيح جديد من وزارة الصحة حول ملابسات وفاة أسطورة الكرة أحمد راضي (فيديو)

2020.06.24 - 10:39
توضيح جديد من وزارة الصحة حول ملابسات وفاة أسطورة الكرة أحمد راضي (فيديو)

بغداد – ناس

رد المتحدث باسم وزارة الصحة، الاربعاء، على ما يتم تداوله من شبهات حول ظروف وفاة أسطورة كردة القدم العراقية الكابتن أحمد راضي في أحد مستشفيات بغداد.

وذكر المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح لبرنامج "اقصر الطرق" مع الزميل "نبيل جاسم" وتابعه "ناس" (24 حزيران 2020)، إن "راضي عندما دخل الى مستشفى النعمان كان بصحة جيدة جدا وبمتابعة من وزير الصحة شخصياً"، مبيناً أن "المرحوم غادر المستشفى بقرار شخصي وعلى مسؤوليته، وحتى ان عائلته وضحت في بيان عدم وجود تقصير".

وأضاف البدر، أن "راضي كان يعاني من ظرف صحي وعندما خرج انتكست حالته وانخفضت نسبة الأكسجين في دمه بشكل خطير"، موضحاً أن "الوزير وجه بإرسال سيارة إسعاف وطبيب الى منزله مع مسعف وتم نقله الى المستشفى، بعد ذلك، وكانت حالته الصحية سيئة وصادف ذلك يوم الخميس".

وأشار البدر، إلى أن "الكابتن دخل إلى نفس المستشفى والغرفة التي كان فيها قبل خروجه، وحاولنا بكل مانستطيع لكن إرادة الله كانت اقوى"، لافتاً إلى أن "هناك بعض التفاصيل الأخرى حول نزع ماسك الاكسجين بنفسه رغم توفير قناني أكسجين متحركة له، وهو ما أدى إلى تدهور حالته في ساعات الصباح الأولى وحاول الأطباء على مدى ساعة كاملة إنعاش القلب والرئة لكن دون جدوى".