Shadow Shadow
كـل الأخبار

لجنة الأمن: العراق قدم شكوى دولية رسمية رداً على العمليات التركية - الإيرانية

2020.06.24 - 09:04
لجنة الأمن: العراق قدم شكوى دولية رسمية رداً على العمليات التركية - الإيرانية

ناس – بغداد

أوصت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأربعاء، بتعزيز قدرات الدفاعات الجوية والطيران، فيما أشارت إلى أن العراق قدم شكوى لدى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات على سيادته.

وقال عضو اللجنة عبد الخالق العزاوي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه "ناس" (24 حزيران 2020)، إن "لجنة الأمن والدفاع طلبت تقوية الدفاعات الجوية والطيران والرادارات، لتعزيز قدرات الجيش العراقي في مواجهة أي اعتداءات محتملة".

وبشأن القصف التركي والإيراني على الأراضي العراقية، أوضح، أن "هناك تنسيقا عال بين القائد العام للقوات المسلحة ولجنتي الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية النيابيتين عبر استدعاء سفيري تركيا وإيران لدى بغداد وتسليمهما رسالتي احتجاج شديدتي اللهجة"، لافتا إلى أن "العراق تقدم بشكوى رسمية لدى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ضد الاعتداءات على الأراضي العراقية".

واستدعت وزارة الخارجية في وقت سابق سفيري تركيا وإيران  لدى بغداد إلى مقرها، وسلمتهما مذكرة احتجاج شديدة اللهجة، وأعربت فيها عن "التأكيد على موقف العراق الثابت والمبدئي في حقه في الدفاع عن سيادته ووحدة أراضيه، وكذلك إمكانية الطلب من مجلس الأمن والمنظمات الدولية والحشد الدولي في الوقوف لمناصرة العراق".