Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بمشاركة عراقية.. بدء اعمال البرلمان العربي في القاهرة

2018.12.08 - 11:25
App store icon Play store icon Play store icon
بمشاركة عراقية.. بدء اعمال البرلمان العربي في القاهرة

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

عقد البرلمان العربي، السبت، جلسته في العاصمة المصرية القاهرة على مدى اربعة ايام، بمشاركة وفد من مجلس النواب العراقي.

وذكر بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب، تلقى ناس" نسخة منه، اليوم (8 كانون الاول 2018)، أن "البرلمان العربي في القاهرة، باشر باجتماعاته  بمشاركة وفد من مجلس النواب العراقي".

وأضاف البيان، أن "في اجتماعات اليوم سيتم اجراء الانتخابات على منصب رئيس البرلمان العربي ونواب الرئيس الاربعة ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم"، مبيناً أن "الوفد العراقي يضم النواب احمد الجبوري وظافر العاني ونبيل الطرفي ونعيم العبودي".

وأشار البيان، إلى أن "في اليوم الثاني ستعقد ورشة مغلقة للجنة الدول العربية الاقل نموا واللجنة المعنية برفع اسم جمهورية السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب".

ولفت البيان، إلى أن "هناك اجتماعات تخص عمل اللجنة المعنية بحقوق الانسان في العالم العربي واللجنة المعنية بدراسة مقترح تشريع قانون استرشادي حول الامن الغذائي، اضافة الى اجتماع لجنة فلسطين واجتماع اللجنة المعنية باعداد مشروع قانون استرشادي عربي للتعليم العالي والبحث العلمي واجتماع اللجنة المعنية بدراسة موضوع التنمية السياحية واجتماع اللجنة المعنية برصد التقارير الصادرة عن الهيئات والمنظمات الاقليمية والدولية التي تتناول الوضع الحقوقي بالدول العريية".

ونوه البيان، إلى أن "اليوم الثالث سيشهد عقد الاجتماع الثاني للشؤون الخارجية والسياسية والامن القومي والاجتماع الثاني للجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والاجتماع الثاني للجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان والاجتماع الثاني للجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمراة والشباب بالاضافة الى الاجتماع الخامس لمكتب البرلمان العربي"، موضحاً أن "اليوم الاخيرة سيخصص للجلسة العامة الثانية من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي".